بالصور.. ظهور حالة إصابة جديدة بحمي الدنج شبيه بـ«زيكا» فى الغربية

الإثنين، 20 يونيو 2016 03:34 م
بالصور.. ظهور حالة إصابة جديدة بحمي الدنج شبيه بـ«زيكا» فى الغربية
محمد الشوبري

رفعت مديرية الصحة بمحافظة الغربية حالة الطوارىء قطاعاتها بالإدارات الصحية بمركز ومدينة المحلة الكبرى ، عقب ظهور حالة إصابة ثالثة بعدوي الحمي الفيروسية "الدنج " والذي يشبه فى أعراضه بوباء مرض "زيكا" ، وذلك خشية تفشي العدوي بين أكثر من 15 ألف من سكان ذات القرية.

من جانبه الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية لافتا إلى أنه أصدر توجيهاته الدكتور السيد أبوفريخه مدير الطب الوقائي وقيادات المديرية بالضرورة تشكيل فرق من اللجان الطبية و العلاجية التى تضم عشرات من الأطباء وفنيات التمريض المتخصيين فى مواجهة أزمة انتشار ونقل العدوي عبر الحشرات والهاموش.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أن القيادات الطبية قادرة على السيطرة على عدوي المرضي حيث أن معظم المصابين كانوا مغتربين فى السعودية، مشيرا إلى أن الحالات المصابة بين صفوف السكان بالقرية قد عملوا لبضعه سنوات خارج مصر بالمملكة، لافتا إلى أنه تم توفير كافة الأمصال الطبية والعلاجية اللازمة لمواجهة والحد من انتشار فيروس الحمي النزيفية "الدنج".

كما أكد وكيل وزارة الصحة أن حاله الاصابة الثالثة الجديدة لمواطن يدعي " صالح عبد المنعم البلاصي36 سنة كامل بعمل بمنطقة بني مالك بمدينة جدة السعودية بينما الحالتين الأخرتين تم توقيع الكشف الطبي عليهما بمستشفي حميات المحلة ، موضحا أن ذلك الوباء المميت عبارة عن فيروس نزيفي من الدرجة الأولي وهناك سلسلة من الأمصال الطبية التى تقاومه بشكل تدريجي وذلك مع الحالات المصابة التى تتلقي علاجها بصورة دورية .

كما وجه وكيل وزارة الصحة فى توجيهاته إلي مديري الإدارات الصحية بالمحلة الى ضرورة اتخاذ كافة الإجراءت اللازمة والحملات الوقائية العاجلة لمواجهه الحشرات والهاموش الداعم لانتشار ونقل حمي "الدنج " حفاظا على أرواح المواطنين .

وتم تشكيل لجنة برئاسة المهندس دكتور جمال غانم مدير الوحدة الوقائية وعدد من معاونيه من الفريق الصحي المتخصص فى مواجهه ظاهرة الأمراض المتوطنة والملاريا وناقلات الأمراض حيث أشرفت اللجنة على اتخاذ إجراءات وعمليات وقائية لمقاومة البعوض المسبب لحمي الدنج وعمل دهانات للمنازل المجاورة لحالات الإصابة الثلاثة الوافدة من المملكة العربية السعودية، إضافة إلى تطهير كافة المناطق المحيطة بمنازل المصابين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق