«العطش» يجتاح سفاجا بعد توزيع حصة المياه على المنتجعات

الأحد، 19 يونيو 2016 02:25 ص
«العطش» يجتاح سفاجا بعد توزيع حصة المياه على المنتجعات
صوره ارشيفية
مصطفى فتيحى

بحلول شهر رمضان ودخول فصل الصيف، تعاني مدينة سفاجا من أزمة نقص مياه الشرب فى جميع المناطق، خاصتا بعد إعلان شركة مياه الشرب والصرف الصحى، لجدول مواعيد المياه والضخ للمناطق المختلفة، رسميا، ولمدة تتجاوز التسع أيام، مما أصاب الأهالى بالذعر نظرا لطول الفترة التى تمتد إلى عشر أيام فى بعض الأحيان.

وأكد عدد من الأهالي أن مناطق سفاجا البلد، والأشغال العسكرية، والتليفزيون، والحرية، محرومة من المياه منذ فترة طويلة كما أن منطقة التليفزيون لا تصلها المياه منذ أكثر من شهرين و أن سعر طن المياه تجاوز 50 جنيها.

وتقدمت حملة المحليات للشباب بالبحر الاحمر بشكوى إلى محافظ البحر الاحمر ضد شركة مياة الشرب والصرف الصحى بالبحر الاحمر، مؤكدة أن مواطن تقدم بشكوى إلى السيد مدير شركه المياه بسفاجا، وهو عميد عسكرى، قال له بنفس اللفظ "اللى معاك اعمله"، متسائلين كيف يمكن للفقراء تخزين مياه تكفيهم لتسعه أيام، وإلى امتى تفضل تعانى مدينة سفاجا من قلة المياه.

ودشن عدد من الشباب هاش تاج #‏سفاجا‬_بلا_مياه على مواقع التواصل الإجتماعى، لتدخل الأمم المتحدة لإنقاذ الآلاف من جشع معدومى الضمير، على حد وصفهم، كما طالبو بتنفيذ خط مياه جديد من النيل عبر طريقى محافظتى قنا وسوهاج.

وأضاف مصدر من ديوان محافظة البحر الأحمر، رفض ذكر إسمه، أن هناك العديد من الشكاوى بتأخر المياه بالعشر أيام فى مناطق بسفاجا، وخط مياه النيل الواصل إليها من محافظة قنا لا يكفى والمسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى يتحدون المواطنين بإعطاء حصة المدينة للقطاع الخاص والمنتجعات حتى جنوب الغردقة ارضاءا لهم، مؤكدا أن مدن الغردقة وغارب يصل إليهم الضخ كل يومين وثلاث أيام عدا مدينة سفاجا.

وأكد المواطنون أن مواعيد الضخ كانت مرتين أسبوعيا والأن كل 8 أيام ما السبب في الأزمات التي نمر بها في موضوع المياه بدلا من تركيب خط مياه أخر يساعد في ضخ المياه الي سفاجا نجد مواعيد الضخ تتزايد كل مرة كانت مرتين أسبوعيا والأن كل 8 أيام، والآن بعد طول الإنتظار بالعشر أيام يتأخر ضخ المياه للساعه الرابعة صباحا وﻻ مرعاة لشعور الموظفين الذين يعملون فى الصباح وﻻ المسنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة