وزير الخارجية السعودي: لا دور للأسد في مستقبل سوريا

الأحد، 25 أكتوبر 2015 03:21 م
وزير الخارجية السعودي: لا دور للأسد في مستقبل سوريا

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، خلال مؤتمر مشترك مع سامح شكري وزير الخارجية، إننا ملتزمون بتطبيق اتفاقية مبادئ جنيف 1 عن طريق تأسيس هيئة انتقالية للحكم فى سوريا تقوم بالإعداد لوضع دستور جديد يدير المؤسسات المالية والعسكرية، ويحضر لعقد الانتخابات بحيث لا يكون لبشار الأسد أي دور فى المستقبل بسوريا.. وهذا هو موقف المملكة السعودية وموقف معظم دول العالم".
وأعرب الجبير عن اعتقاده بخصوص الحل النهائي فإن الجميع يرغب فى أن تكون سوريا بلد موحد يعيش فيه جميع الطوائف بمساواة وتكون خالية من أية قوات أجنبية، مضيفا "وهذا هو ما نريده لسوريا، ونريد الأمن والاستقرار لسوريا وللشعب السورى الشقيق".
وأشار إلي أن المفاوضات والمباحثات الآن قائمة على كيفية تطبيق هذه الرؤية والمبادئ على أرض الواقع، معبرا عن اعتقاده بأن هناك بعض التقدم الذى حدث وتقارب في المواقف التى تهدف إلي ايجاد حل للأزمة السورية، "ولكن لا أستطيع أن أقول أننا وصلنا إلى اتفاق بعد ونحتاج إلى المزيد من المشاورات والمباحثات لنصل إلى هذه النقطة".
وشدد الجبير علي أن الموقف المصرى تجاه سوريا يتطابق مع الموقف السعودى، مؤكدا أن الجميع يريد أن تكون هناك عملية فى سوريا للحفاظ على المواقع المدنية والعسكرية، وكلنا نريد أن يتمكن الشعب السوري من أن يحقق مصيره فى المستقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق