رئيس شركة مياه دمياط يرد على شكاوى قرية التوفيقية

السبت، 18 يونيو 2016 02:50 م
رئيس شركة مياه دمياط يرد على شكاوى قرية التوفيقية
شركة مياه دمياط
نجلاء بدر

ترددت شكاوى من قرية التوفيقية التابعة لكفر سعد بمحافظة دمياط ، تفيد بأن القرية تعاني من ضعف وانقطاع المياة علي خط غرب عزبة واحد التابعة للتوفيقية كفر سعد " خط الجعبري والعرب" نظرًا لزيادة المشتركين علي خط 2 بوصة بطول 800 متر.

ويقول عبده السيد، مدرس، أن المياه ضغيفة جدًا فى معظم الأوقات خاصة فى النهار، وبنستمد المياه بالماتور ومع ذلك ضعيفة ولا تكفى احتياجات المنزل، لأن قطر الخط 2 بوصة.

وأردف السيد قمنا يتغيير قطر الخط من قبل على نفقتنا بالجهود الذاتية ، ولكن مع زاد عدد المشتركين فى الخط مما أدى إلى قلة منسوب المياه، وعادت المشكلة للظهور مرة أخرى.

وأضاف على رسلان، أعمال حرة ، سبق و قدمنا شكوى مكتوبة إلى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بدمياط ، بتاريخ 23 مايو الماضى، طالبنا فيها بتغيير قطر الخط إلى 6 بوصة حتى تكفى احتياجات القرية ، ولم يتم البت فيها حتى الآن مع تجاهل واضح من الشركة .

وأكدت جيهان لطيف، ربة منزل، أن المياه ضعيفة معظم أوقات النهار ولكنها متوفرة بعد الواحدة صباحًا ، مع تدوير الموتور .

ومن جانبه، صرح اللواء هشام درة رئيس شركة المياه والصرف الصحى حول شكاوى المواطنين بالقرية بشأن المياه ، أن تم الإتفاق مع محافظ دمياط على حل جميع مشكلات المياه والصرف الصحى فى جميع قرى وكفور المدينة ، مؤكدًا على توافر المياه فى قرية التوفيقية بمركز كفر سعد منذ امد بعيد بدون انقطاع ، ولكن سوء التوزيع العمرانى فى القرية والبناء العشوائى أدى إلى ضعف منسوب المياه فى القرية.

وأوضح درة فى تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن الشركة قابلتها عدد من الشكاوى شبيهة لتلك الشكوى ، وعند البت فيها نجد أن المياه بالفعل متوفرة فى جميع أوقات اليوم ولكن مع تشغيل الموتور، وهو ما لا يرغب فيه الأهالى.

وأضاف درة مستعدين للنظر فى الشكوى ولكن فى حال ثبت وجود المياه فى المنازل مع تشغيل الموتور ستقوم الشركة بتحرير محضرًا و توقيع غرامة على الشاكى فى الحال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة