«القصبي»: إدراج المخصصات المتعلقة بزيادة المعاشات بنسبة 10% بالموازنة المقبلة

السبت، 18 يونيو 2016 01:57 م
«القصبي»: إدراج المخصصات المتعلقة بزيادة المعاشات بنسبة 10% بالموازنة المقبلة
الدكتور عبدالهادي القصبي

قال الدكتور عبدالهادي القصبي رئيس لجنة التضامن والأسرة والإعاقة بمجلس النواب اليوم: إنه سيتم إدراج المخصصات المتعلقة بزيادة المعاشات بنسبة 10%، في الموازنة العامة المقبلة للدولة، حال اعتمادها الأسبوع القادم، وإن تنفيذ الزيادة سيبدأ اعتبارًا من 10 يوليو 2016.

وأكد خلال اجتماع اللجنة، على أنه سيتم تقسيم الزيادة على صندوقي التأمينات، لافتًا إلى أن صندوق التأمينات بالقطاع الحكومي، سيحصل على نسبة 4،5%، والقطاعين العام والخاص سيحصلان على 2،5%، مؤكدًا على أن إجمالي تكلفة هذه الزيادة سيحمل الدولة مبلغ 15 مليار جنيه.

وأوضح أنه اعتبارًا من يوم 26 من الشهر الجاري، سيبدأ المجلس في مناقشة الموازنة العامة المقبلة، وقد تصل عدد الجلسات إلى 10 جلسات، يبدي فيها أعضاء المجلس ملاحظاتهم على ما ورد ببنود هذه الموازنة.

وقال القصبي: إنه التقى رئيس لجنة نقابة المعاشات، والأمين العام لاتحاد المعاشات، عبدالله أبوالفتوح، في الأسابيع الماضية، وإنه بعد الاستماع إلى المطالب، قامت لجنة التضامن والأسرة والإعاقة بمجلس النواب، برفع مذكرة لرئيس المجلس، طالبت فيها بزيادة المعاشات بنسبة 10%، كما أرسلنا مذكرة لوزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة والي، قائلًا: إنها أبدت تعاونًا كاملًا وقامت بدورها بالاتصال بوزيرى التخطيط والمالية، وهو ما أسفر عن موافقة رئيس الجمهورية على إقرار الزيادة بنسبة 10% وحد أدنى 500 جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق