«الدفاع» في محاكمة «قلاش والبلشي وعبدالرحيم» يطلب استدعاء ضباط الأمن الوطني

السبت، 18 يونيو 2016 11:15 ص
«الدفاع» في محاكمة «قلاش والبلشي وعبدالرحيم» يطلب استدعاء ضباط الأمن الوطني
رمضان أحمد

انتهت محكمة جنح قصر النيل من نظر ثاني جلسات محاكمة نقيب الصحفيين يحيى قلاش وعضوي مجلس النقابة جمال عبدالرحيم وخالد البلشي.

وطالب المحامي طارق نجيدة دفاع المتهمين، من هيئة المحكمة، بانتداب فني من اتحاد الإذاعة والتليفزيون لإعداد كشف بالأقراص المدمجة الموجودة ضمن أحراز القضية للاستماع والمشاهدة.

كما طالبت هيئة الدفاع عن المتهمين استدعاء ضابط الأمن الوطني القائم بإجراءات القبض على الصحفيين محمود السقا وعمرو بدر لسؤاله في شهادته التي أدلى بها في تحقيقات نيابة شبرا الخيمة، واستدعاء حاتم زكريا عضو مجلس نقابة الصحفيين وطاقم أمن نقابة الصحفيين الموجودين لحظة القبض على عمرو بدر ومحمود السقا.

وطالبت هيئة الدفاع أيضا التصريح بتقديم شهود نفي وهما محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين ومدير النقابة.

كما طالبت هيئة الدفاع عن المتهمين والتي ضمت سامح عاشور نقيب المحامين ومحمود كبيش، أستاذ القانون، استدعاء المتهمين محمود السقا وعمرو بدر للشهادة مع التصريح باستخراج شهادة من قسم شبرا الخيمة في التصرف الذي تم في المحضر 4016 لسنة 2016 شبرا الخيمة.

وطالب دفاع المتهم الثالث «خالد البلشي» باستخراج شهادة تحركات من إدارة الجوازات والهجرة عن تحرك المتهم في الفترة ما بين 29 أبريل حتى 4 مايو 2016، وقررت المحكمة رفع الجلسة لإصدار القرار.

وكانت النيابة العامة أحالت يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم السكرتير العام للنقابة، وخالد البلشي وكيل النقابة، إلى المحاكمة، وذلك لاتهامهم بإيواء عناصر صادر بحقهم أمر قضائي بالضبط والإحضار في جنايات وجنح معاقب عليها قانونًا، وهما عمرو بدر ومحمود السقا اللذان ألقي القبض عليهما من داخل نقابة الصحفيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق