الجامعة العربية: رئاسة إسرائيل للجنة القانونية كارثة كبري

الخميس، 16 يونيو 2016 08:55 م
الجامعة العربية: رئاسة إسرائيل للجنة القانونية كارثة كبري
إبراهيم مطر

استنكرت جامعة الدول العربية بشدة تولي إسرائيل القوة القائمة بالإحتلال رئاسة اللجنة القانونية السادسة إحدى لجان الجمعية العامة للأمم المتحدة، ممثلة عن مجموعة دول غرب أوروبا ودول أخرى.

واعتبرت الجامعة العربية، في بيان اليوم الخميس صادر عن قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، أن رئاسة إسرائيل لهذه اللجنة كارثة كبرى وتتناقض مع مهام رئيس هذه اللجنة وهو أمر لا يتسق مع المنطق لكونها دولة محتلة تحتل الأراضي الفلسطينية والعربية ودأبت على مخالفة قواعد القانون الدولي.

وأكد البيان ان إسرائيل القوة القائمة بالإحتلال غير مؤهلة لتولي مثل هذا المنصب طبقًا لقرارات الشرعية الدولية الممثلة بقرارات الأمم المتحدة ومنها قرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن ذات الصلة.

واستنكر البيان ترشيح دول غرب أوروبا ودول أخرى لإسرائيل القوة القائمة بالإحتلال" خاصة وأن تلك الدول لديها مواقف وكم كبير من التقارير التي تتناول بوضوح الانتهاكات الإسرائيلية السافرة للقانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية، والتي تؤكد على أن إسرائيل كقوة محتلة ليست مؤهلة لرئاسة تلك اللجنة الأممية القانونية المعنية بمكافحة الإرهاب وقضايا القانون الدولي، نظرًا لسجلها المشين وجرائمها وانتهاكاتها للقانون الدولي، والمعاهدات وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق