«حمودي»: امتزاج دماء العراقيين في تحرير أراضيهم تبرز الوحدة الوطنية

الخميس، 16 يونيو 2016 03:33 م
«حمودي»: امتزاج دماء العراقيين في تحرير أراضيهم تبرز الوحدة الوطنية
مجلس النواب

اعتبر النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي همام حمودي، أن التعاون الحقيقي بين القوات العراقية المشتركة وامتزاج دماء العراقيين في تحرير أراضيهم من سيطرة تنظيم(داعش) الإرهابي تبرز صورة الوحدة الوطنية والمصالحة الحقيقية.

ونوه حمودي، خلال لقائه نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة بالعراق جورجي بوستن في بغداد اليوم الخميس، إلى الانتصارات التي تحققها القوات المسلحة والحشد الشعبي في مواجهة داعش إضافة إلى الجوانب الإنسانية المتثلة في إنقاذ المدنيين وإخلاء العوائل النازحة، لافتًا الى أنه يتم التصدي لأي موقف سلبي أو تصرف فردي يشوه البطولات حال حدوثه.

من جانبه، أعرب بوستن عن التضامن والدعم الدولي الكامل للعراق في حربه ضد الإرهاب، وقال: إن هناك إرتياحا أمميا كبيرا لحجم الانتصارات المتحققة في اغلب المناطق التي احتلها داعش، معربا عن أمله في ان توازي هذه الانتصارات انفراجا سياسيا يقود العراق إلى التهدئة والاستقرار الكامل.

من جهة اخري ترأس إبراهيم الجعفريّ، رئيس التحالف الوطنيِّ وزير الخارجيّة الرعاقي اجتماعًا للهيئة القياديّة للتحالف الوطنيِّ العراقيِّ بحضور رئيس الوزراء حيدر العباديّ ناقش مُستجدّات المُواجَهة مع الإرهاب في مُختلِف الجبهات خاصة الفلوجة بالأنبار والموصل بنينوي، والانتصارات المتحققة في عملية تحرير الفلوجة من قبضة داعش.

وأكد الاجتماع ضرورة الحفاظ على أرواح المدنيِّين الذين اتخذهم داعش دروعًا بشريّة بعيدًا عن أيِّ تجاوزات، وشدَّدت الهيئة القياديّة للتحالف الوطنيِّ على أهمّية الحفاظ على وحدة الصفِّ وتعبئة المجهود الحربيِّ بكامله لتحقيق النصر النهائي على داعش.

ودعا القوى السياسيّة كافة إلى النأي عن أيِّ خلافات، وعدم الخروج على مبدأ الحوار البناء فيما بينها، مطالبة الجهات الأمنيَّة بمضاعفة الجهود للتصدِّي للإرهاب وحماية المواطنين في المناطق التي تشهد عمليات عسكرية ضد داعش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق