«تواضروس» التناغم والتناسق بين أعضاء الكنيسة مطلوب

الخميس، 16 يونيو 2016 02:56 م
«تواضروس» التناغم والتناسق بين أعضاء الكنيسة مطلوب
مونيكا جرجس



قال البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية :أن التناغم والتناسق والتوافق والعمل المشترك فى كل أعضاء الكنيسة مطلوب.
واضاف فى الجلسة الختامية للمجمع المقدس اليوم أن الكنيسة القبطية في امتدادها ونموها عمرها 20 قرنا من الزمان و الخروج الكبير للكنيسة القبطية خارج مصر بدأ منذ 60 سنة .


وشدد البابا على ضرورة العمل وفقا لمنظومة كنسية قائلًا فنحن لسنا جزرا منفصلة و كل واحد له دور وله عمل ومحدش يقول أنا مالي أو لا يساهم في نصيب في هذه المنظومة وأضاف: أنتم ملح الأرض لستوا افرادا بل كنائس وإيبارشيات

فيما اشار إلى أنة بدأت بهجرة الأقباط ثم الامتداد لأنشطة الكنائس إلى هذا الاتساع الهائل ... الأقباط فى حوالى 100 دولة وكنائس في 60 دولة ، في كل هذا الامتداد و الانتشار الواسع لابد له من منظومة كنسية.

كما أكد البابا فى اجتماع المجمع المقدس اننا لسنا جزرا منفصلة ... والمنظومة كل واحد له دور وله عمل ....ومحدش يقول أنا مالي أو لا يساهم في نصيب في هذه المنظومة.

وأشار البابا إلى أن المنظومة الكنسية تشمل كل الكنيسة الآباء والمجلس الملى وهيئه الأوقاف والمراكز الثقافية والتعليمية والمعاهد الإكليريكية و مؤسسات الخدمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

لماذا «رأس الحكمة»؟

لماذا «رأس الحكمة»؟

السبت، 05 أكتوبر 2024 05:00 ص