بالفيديو والصور.. اللحظات الأولى لامتحانات اليوم.. الأطفال يحاوطون «رمضان صبحي».. دخول طلاب لجنة «ابن خلدون» في عين شمس بدون تفتيش.. ووكيل التعليم بالجيزة ينتقل لـ«لجنة التسريب»

الخميس، 16 يونيو 2016 11:54 ص
بالفيديو والصور.. اللحظات الأولى لامتحانات اليوم.. الأطفال يحاوطون «رمضان صبحي».. دخول طلاب لجنة «ابن خلدون» في عين شمس بدون تفتيش.. ووكيل التعليم بالجيزة ينتقل لـ«لجنة التسريب»
محمد سعد الجزار- جوزيف مجدي- ابانوب نبيل

انطلق صباح اليوم الخميس، خامس امتحان لطلاب الثانوية العامة، حيث يؤدي 560 ألف طالب امتحانات الثانوية العامة بشعبتيها «الأدبي والعلمي» في مادتي الكيمياء والفلسفة والمنطق، وتتابع وزارة التربية والتعليم سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، و٢٧ غرفة فرعية على مستوى المحافظات، فيما يقوم اتحاد طلاب المدارس بمتابعة مشكلات الطلاب التي تواجههم من خلال غرفة عمليات خاصة.

غياب التفتيش

تغيب الدور الرقابي لقوات الأمن بلجنة مدرسة ابن خلدون التابعة لمديرية عين شمس التعليمية، بعد أن رصدت كاميرا «صوت الأمة»، لحظة دخول بعض الطالبات إلى المدرسة، في ظل غياب تام لأعمال التفتيش التي نبهت الوزارة على التدقيق عليها.

وصول رمضان صبحي

وشهدت محيط مدرسة اللواء نبيل فراج بكرداسة، حالة من التزاحم من أطفال الحي لحظة وصول لاعب النادي الأهلي رمضان صبحي إلى لجنته، لأداء امتحان مادة الفلسفة، وسط حراسة بعض أفراد عائلته.


تسريب الفلسفة

وعقب لحظات قليلة من بدأ الامتحان، نشرت صفحة «ثورة التعليم الفاسد»، إحدى صفحات الغش على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، امتحان مادة الفلسفة والمنطق للثانوية العامة القسم الأدبي.

الأمر السابق دفع محمد عبد الهادي القطب، وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، للذهاب إلى لجنة الشهيد محمد سيد أحمد عبد الله الإعدادية بنين بإدارة الهرم التعليمية بالجيزة، للتحقيق في واقعة تسريب المادة ومن ثم ضبط الطالب، بعد مرور 15 دقيقة من بدء الامتحان.

الكيمياء والفرنساوي

كما استطاعت الصفحة نفسها من تسريب أسئلة مادتي الكيمياء والفرنساوى للثانوية العامة، عبر صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

40 دقيقة

وفي مدرسة «هشام شتا الإعدادية بنات» بالهرم، رفض القائمون على لجان امتحانات الثانوية العامة، دخول طالب لأداء امتحان مادة «الكيمياء» بعد وصوله متأخرًا 40 دقيقة منذ انطلاق الزمن المقرر للامتحانات في الساعة التاسعة صباحًا.



 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق