بالصور.. «صيادلة كفر الشيخ» تنتفض ضد الشركات المخالفة.. إجتماع طارئ لبحث تداعيات إختلاس «الأدوية».. وقف صرف مستحقات المخالفين للقرار الوزاري.. والنقيب: «متمسكون بحقوقنا لمنع السوق السوداء للدواء»

الأربعاء، 15 يونيو 2016 11:08 م
بالصور.. «صيادلة كفر الشيخ» تنتفض ضد الشركات المخالفة.. إجتماع طارئ لبحث تداعيات إختلاس «الأدوية».. وقف صرف مستحقات المخالفين للقرار الوزاري.. والنقيب: «متمسكون بحقوقنا لمنع السوق السوداء للدواء»
سمر القديرى-محمود فكرى

قررت نقابة صيادلة كفر الشيخ برئاسة الدكتور محمد فهمى حسين، نقيب الصيادلة بالمحافظة، وقف صرف مستحقات شركات الأدوية المخالفة للقرار الوزارى رقم رقم 499 لسنة 2012 بخصوص وضع هامش ربح للصيدلي، وعدم إلتزام بعض شركات الأدوية بالقرار والأسعار.

اجتماع طارىء
جاء ذلك خلال الإجتماع الطارئ الذى عقدته النقابة برئاسة النقيب وحضور أعضاء مجلس النقابة واكثر من 60صيدليًا من مختلف مراكز المحافظة، وذلك لبحث تداعياته.
وننشر قائمة بأسماء الشركات التي تقول انها متعنتة مع الصيادلة بإسم القائمة السوداء اختلاس شركات الادوية والموزعين ومخازن الادوية من هامش ربح الصيدلي المقرر قانونا طبقا للقرار الوزاري ٤٩٩ لسنة٢٠١٢.

زيادة الأسعار الأخيرة
إستعرض الإجتماع قرار زيادة الأسعار الأخيرة وما ترتب عليه من فوضى وإرباك سوق الدواء ووضع الصيدلي في مواجهة المريض دون وضع آلية واضحة لتنظيم الأسعار.
كما كشف القرار عن جشع الشركات واستقواءها علي الصيدلي وتغولها علي هامش ربحه، ووصف الحاضرون ما يحدث بتقاعس الحكومة عن واجبها لإلزامهم جميعا بتنفيذ القرار، مما يدعوا الصيادلة للإتحاد والتكاتف معا والالتفاف حول نقابتهم لمكافحة هذه الجريمة المكتملة الأركان والمزعومه بالمستندات والفواتير.

صنع الفوضى
أعلن نقيب صيادلة كفر الشيخ، عن التمسك بكامل حقوق الصيادله دون تفريط وجدية النقابة في معاقبة أي شركة تشارك في صنع الفوضي في سوق الدواء وتتلاعب بأقوات الصيادلة.

هامش ربح الصيدلي
و أكد الدكتور محمد كمال، الأمين العام لنقابة صيادلة كفرالشيخ علي إلتزام الصيادلة ومجلس النقابة بقرارات الجمعية العمومية لصيادلة كفر الشيخ، في منتصف ابريل الماضي، وقرارات الجمعية العمومية العادية لصيادلة مصر في مطلع الشهر الجاري، موضحًا ان جريمة تلاعب الشركات بالأسعار وبهامش ربح الصيدلي موثقة في فواتير الصيادلة ولا يمكن القبول بأن يُباع الدواء بأسعار مختلفة لدي الموزعين أو الشركة في فترات زمنيه متباعدة ولا يجب أبدًا أن يرضي الصيادله بهامش ربح اقل من المقرر قانونا طبقا للقرار ٤٩٩.

إرباك سوق الدواء
ومن جانبه أوضح الدكتور صبري الطويلة، عضو مجلس النقابه العامه لصيادلة مصر، إن النقابة العامة قد أقامت دعاوى قضائية ضد الإدارة المركزية للشئون الصيدلية كونها المتسبب الأول في إرباك سوق الدواء، مؤكدًا على التفافهم حول نقابتهم وإلتزامهم بكافة قراراتها لتأديب كل من سولت له نفسه بالتعدي علي حقوق الصيادله أيًا كان.

غرفة عمليات
كما قرر مجلس النقابة تشكيل غرفة عمليات مركزية بالنقابة لمتابعة تنفيذ الآليات التالية وتشكيل غرفة عمليات بكل مركز من مراكز المحافظة من عشرة صيادلة علي الأقل، مطالبًا الصيادلة بتقديم فواتير المشتريات من الموزعين والشركات التي لم تلتزم بالتسعيرة الصحيحة أو بهامش الربح المقرر، بالإضافة إلى عمل توكيلات قضايا خاصة لنقيب صيادلة كفر الشيخ بصفته لرفع قضية ضد هذه الشركات والموزعين.

معاقبة المخالفين
كما قرر مجلس النقابة عدم تقفيل مطالبات الشركات التي ستلتزم بالتسعيرة الصحيحة أو هامش الربح المقرر إلا بعد الحصول علي موافقة النقابة بدءً من المطالبة الحالية، ومخاطبة جميع الصيادلة بهذه القرارات من خلال النقابة وغرف عمليات المراكز وكافة الوسائل وإبلاغهم بعلم الوصول وتوقيعهم علي ذلك تجنبًا لمعاقبة المخالفين بعقوبة التأديب والغرامه المقرره طبقا للجمعية العمومية ٢٠٠٠ جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة