اليوم.. "مصر 1956.. وجهات نظر" في بيت السناري

الأربعاء، 15 يونيو 2016 06:41 ص
اليوم.. "مصر 1956.. وجهات نظر" في بيت السناري

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع مركز سيداج، معرضًا مفتوحًا للجمهور تحت عنوان "مصر 1956.. وجهات نظر"، وذلك في تمام التاسعة مساء.

ويعد هذا المعرض احتفالًا بعام متميز بالنسبة لمصر، حيث يستعرض أهم الأحداث السياسية والحربية مثل تأميم القناة وأزمة قناة السويس، وكذلك أهم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المصرية.

ويقام المعرض في بيت السناري بالقاهرة في الفترة من 22 يونيو وحتى 4 يوليو 2016، ويعاد إقامة المعرض بالإسكندرية في صيف 2016، ثم لاحقًا بالمدارس الفرنكوفونية والمصرية، كما تعرض اللوحات كذلك بالمركز الثقافي المصري بباريس.

ويرتكز المعرض على موارد مكتبة الإسكندرية والقاعدة الوثائقية للسيداج وكذلك موارد الجامعة الأمريكية بالقاهرة وأرشيف الآباء الدومينيكان بالقاهرة واليونيسكو وموارد مركز الدراسات السكندرية المتوفرة على الإنترنت، كما ارتكز المعرض كذلك على بعض مصادر الأرشيف الأجنبية مثل جريدة (borient du jour) اللبنانية والوثائق القومية التونسية.

ويحتوي المعرض على صور وقرابة 40 لوحة تحوي نصوصًا وخرائط وجرائد وطوابع وكذلك أفيشات إعلانية وسينمائية، كما يضم كذلك بعض الوثائق السمعية والبصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق