اشتباكات بسبب النظافة فى بنى سويف

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 06:33 م
اشتباكات بسبب النظافة فى بنى سويف

وقعت اشتباكات بين أصحاب المحلات التجارية والمحصلين بمشروع النظافة عند الشروع في تحصيل رسوم جديدة من أصحاب المحلات التجارية بمدينة بنى سويف مبلغ وقدره خمسون جنيه.

وأدى تلك الاشتباكات إلى استياء أصحاب المحلات التجارية وغضبهم، ووصل الخلاف ذروته ليتطور إلى إشتباكات بالأيدى وتراشق بالألفاظ الخارجة.

قال محسن محمد، صاحب محل أدوات كهربائية، إنه فوجئ بموظف مشروع النظافه يطلب منه دفع رسوم النظافة المقررة مبلغ وقدره 50 جنيها وقدم لى إيصال فأعلن رفضه للرسوم الجديدة لارتفاعها فجاة ودون سابق انذار علمًا بأنها كانت 20 جنيها فقط.

وأضاف شعبان محمد، صاحب محل بقالة، أنه محصل مشروع النظافة طلب منه 50 جنيها رغم أنه يدفع 20 جنيه رسم شهرى وليس عنده فى المحل ما يستوجب رسوم القمامة ما دعاه لرفض دفع الرسوم الجديدة.

وأكد المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، أنه لم يصدر قرار بزيادة رسوم النظافة وإنما هو(مجرد مقترح) تقدم به مجلس إدارة مشروع النظافة لمواجهة الزيادة في مصروفات مشروع النظافة وبهدف رفع كفاءة المنظومة بالمحافظة وأن هذا المقترح لم يتم تنفيذه وجاري دراسته.
ووجه حبيب بعمل تقرير مفصل عن طبيعة العمل بورش منطقة الحرفيين بمدينة بني سويف ومستوى الخدمات المقدمة للمنطقة وحصر ما يتم تحصيله من اشتراكات من الورش بالمنطقة الصناعية نظير الخدمات المقدمة لهم من نظافة وانارة وتجميل لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين وضع المنطقة وتعظيم العائد منها.

كما وجًه المحافظ بالمعاينة على الطبيعة لشكاوي بعض العاملين بالمنطقة المتعلقة بالمرافق والخدمات والتظافة للعمل على حلها في أسرع وقت ممكن للتيسير على الحرفيين والوفاء بالتزاماتهم المادية والمعيشية.

يذكر أن مجلس إدارة مشروع النظافة فى اجتماع برئاسة محافظ بنى سويف ناقش اقتراح مقدم اثناء الاجتماع بزيادة رسوم النظافه لورش مدينة الحرفيين من 10 جنيهات إلى 75 جنيهًا، إلا أن موظفى المشروع قاموا بتطبيق الاقتراح قبل اتخاذ قرار تنفيذه على محلات البقالة والأدوات المنزلية والكهربائية وباقى المحلات رغم أن مقترح لمدينة الحرفيين فقط، وهو ما آثار حالة غضب عارمة فى بنى سويف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق