«الجبوري»: استمرار الخلافات السياسية يساهم في عدم استقرار «ديالي»

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 03:25 م
«الجبوري»: استمرار الخلافات السياسية يساهم في عدم استقرار «ديالي»

دعا رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري الى التوصل لخريطة طريق واضحة لوضع حلول عاجلة للمشكاتل التي تعاني منها محافظة ديالى شمال شرقي العراق، وقال: «إن استمرار الخلافات السياسية والنزاع على السلطة كان ولا يزال سببًا رئيسًا من اسباب عدم استقرار محافظة ديالي».

ولفت «الجبوري»، خلال استقباله نواب ديالي ومحافظها وأعضاء مجلسها، اليوم الثلاثاء،، إلى وان أبناء ديالى عانوا خلال المراحل الماضية ويتطلعون الى ايجاد حلول سريعة وواقعية لمشكلات المحافظة على المستويين الأمني والخدمي.. مؤكدا ضرورة تنفيذ الاتفاقات السياسية واشراك جميع الأطراف في القرار داخل ديالي.

وحذر رئيس البرلمان من أن تأخير في حل مشكلات ديالي، مما يتسبب بمزيد من التعقيد والإرباك، داعيًا إلى الإسراع في تأمين عودة العوائل النازحة الى مناطقهم المحررة من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي، لافتا الى وجود أطراف تسعى الى استمرار الاوضاع الحالية وخلط الأوراق وعرقلة عودة النازحين، في المحافظة التي تحوي خليطا سنيا شيعيا وشهدت العديد من التفجيرات الانتحارية تبناها تنظيم داعش لتحريك فتنة طائفية في ديالي.

على صعيد آخر، التقي الجبوري، في مكتبه ببغداد اليوم، وفدا من قيادة قوات الشرطة الاتحادية، تم خلاله بحث آخر التطورات الميدانية وسير عمليات تحرير الأرض من سيطرة داعش ولاسيما في قطاع عمليات الفلوجة.

ودعا الجبوري إلى بذل المزيد من الجهد للحفاظ على أرواح الأبرياء لاسيما من يحتجزهم تنظيم داعش ويتخذهم دروعا بشرية بالإضافة إلى مراعاة قواعد وسلوك الحفاظ على حقوق الانسان خلال العمليات العسكرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق