أبرز 6 شائعات متداولة في رمضان.. إلغاء سلع نقاط الخبز.. الأرز المسرطن.. قطع الكهرباء ساعات الذروة.. 50 مليون جنيه لتأمين امتحانات الثانوية العامة.. والقبض علي «شاومينج»

الإثنين، 13 يونيو 2016 03:34 م
أبرز 6 شائعات متداولة في رمضان.. إلغاء سلع نقاط الخبز.. الأرز المسرطن.. قطع الكهرباء ساعات الذروة.. 50 مليون جنيه لتأمين امتحانات الثانوية العامة.. والقبض علي «شاومينج»
احمد الساعاتي

استقبل المصريين شهر رمضان منذ أيامه الأولى، بعدد من الشائعات التي أفسدت على الشعب فرحته واحتفالاته بالشهر المعظم، بداية من إلغاء سلع نقاط الخبز ووصولًا بالقبض على «شاومنج» بعبع وزارة التعليم في إفساد سير امتحانات الثانوية العامة.

في التقرير التالي ترصد «صوت الأمة» أبرز هذة الشائعات علي الساحة المصرية.

إلغاء سلع نقاط الخبز
ترددت أنباء تُفيد بإلغاء وزارة التموين لسلع نقاط الخبز التى يتم صرفها للمواطنين بداية من كل شهر، ولمدة 20 يومًا مقابل توفيرهم فى استهلاك الخبز، إلا أن «التموين» نفت الخبر وأكدت أنه عارٍ تمامًا عن الصحة، وأن الوزارة مستمرة فى صرف سلع النقاط شهريًا للمواطنين، فضلًا عن استمرار عروض تخفيضات الأسعار على اللحوم والدواجن سواء فى فروع المجمعات الاستهلاكية أو شركات الجملة أو السيارات المتنقلة أو فى المعارض السلعية المقامة حاليًا بكافة المحافظات تحت شعار مبادرة أهلًا رمضان، حتى يحصل المواطنون على كافة احتياجاتهم بمناسبة شهر رمضان.

أرز صينى
وبشأن ما تردد من قيام وزارة التموين بطرح أرز صينى مسرطن ومصنع من البلاستيك، أكدت وزارة التموين أن الخبر عارٍ تمامًا عن الصحة، هدفه إغراق البلاد فى الأزمات.
وأوضحت وزارة التموين، أن الأرز المتاح حاليًا فى الأسواق والذى تطرحه الوزارة هو أرز محلى وليس به أى ضرر ومطابق للمواصفات، وأن الوزارة تطرح فى الأسواق حاليًا ضمن مبادرة أهلًا رمضان كميات كبيرة من الأرز المحلى لبيعه بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية بسعر 4.5 جنيهات للكيلو.

50 مليون مقابل تأمين امتحانات الثانوية العامة
أثُير فى العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى أنباء تُفيد بصرف وزارة التربية والتعليم 50 مليون جنيه لضباط وأفراد الشرطة فى 27 محافظة مقابل تأمين امتحانات الثانوية العامة.
نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلًا، مؤكدة أن قيمة المكافآت التى صرفتها الوزارة لقوات التأمين من أفراد الشرطة المشاركين فى تأمين اللجان 4 ملايين جنيه تقريبًا وليس 50 مليون جنيهًا.

قطع التيار الكهربائي
تداولت أنباء تُفيد قيام وزارة الكهرباء بعمليات تخفيف للأحمال وقطع التيار فى أوقات الذروة على بعض المناطق فى محافظات الجمهورية خلال شهر رمضان.
أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه لا يوجد تخفيف للأحمال فى الكهرباء، حيث أن هناك فائضا فى التيار يصل فى بعض الأحيان إلى قرابة 6 آلاف ميجا وات، وأن حدوث الانقطاع فى التيار الكهربائى أمر وارد بسبب ضعف بعض الشبكات، أو عمليات الإحلال والتجديد المستمرة.

حديقة المتحف الزراعى
وحول ما أثُير عن تحويل حديقة المتحف الزراعى بمنطقة الدقى إلى كافتيريا وحديقة أطفال.
نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، صحة تلك الأنباء تمامًا، وأكدت أن ما تردد عن تحويل حديقة المتحف الزراعى بمنطقة الدقى إلى كافتيريا أو حديقة أطفال لا أساس له من الصحة.

وكشفت الوزارة أن إدارة المتحف قامت مؤخرًا بفتح بوابة جديدة للمتحف تطل على شارع الثورة بالدقى تنفيذًا لتعليمات الأمن الصناعى، كما أشارت الوزارة أن فتح البوابة الجديدة تم بعد الحصول على التراخيص اللازمة من الحى ووزارة الآثار باعتبار أن المتحف أثر مسجل لديها، فضلًا عن أنه لا يوجد أى مزايدات بخصوص تحويل الحديقة الخلفية إلى كافتيريا أو حديقة أطفال.

شاومينج «مش ممكن يموت»
بعد كارثة تسريب إمتحانات الثانوية العامة التي وضعت الحكومة في وضع مخجل لا تحسد علية، أصدر اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية تعليماته لرجاله بوجوب القبض على أدمن صفحة « شاومينج»، وحجب صفحته التي يرتادها الآلاف من ضحايا الثانوية، وبالفعل أعلنت وزارة الداخلية القبض عليه بعدها ولم تُحجب «الصفحة»، لم تكن هذة المرة هي الأولي، فبمرور ثلاثة سنوات يتم الإعلان بالقبض علية، حتي وصل العدد أنه تم القبض علية في اعقاب التسريبات الأخيرة خلال الأيام القليلة الماضية 3 مرات.

ولكن كان آخر منشورات الصفحة بعد إعلان القبض علية، قائلًا «بيصعبوا عليا والله الناس الغلابة اللي بيقبضوا عليهم، ويقولوا إنهم شاومينج. شاومينج مش موجود في مصر.. افهموا بقى.. ومصر وحشتني أوي ونفسي أنزلها. يمكن لو كنت في بلدي كنت أخاف.. لكن هنا مافيش حاجة تخوفني. شاومينج فكرة. والفكرة تنتشر.. ولا تموت. افرجو عن الناس الغلابة. اللي بتاخدوهم كبش فدا. ومش هاقولكم طهروا الوزارة. لأن الفساد في التعليم راسخ. ولن يتغير الفساد الا بتغيير المنظومة التعليمية. ولن تنتهي الصفحة إلا بالتطوير.. ساعتها مش هايبقى لشاو مينج وجود».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق