«أمن الغربية» لا شبهة جنائية في حريق اسواق «تحيا مصر» بالمحلة

الإثنين، 13 يونيو 2016 02:39 م
«أمن الغربية» لا شبهة جنائية في حريق اسواق «تحيا مصر» بالمحلة
حريق اسواق تحيا مصر
محمد الشوبري

باشر المستشار ياسين زغلول المحامي العام لنيابات شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية اليوم الاثنين التحقيق حول واقعة اشتعال النيران بشكل مفاجئ بشوادر أسواق تحيا مصر بالمحلة فجر الأحد الماضي، حيث اطلع على نتائج التحقيقات التي أجراها المستشار عمرو جميل رئيس نيابة أول المحلة وفريق من أعضاء النيابة العامة بعد الاستماع لأقوال شهود العيان .

وأكدت تحقيقات النيابة العامة أن اندلاع الحريق كان نتيجة ماس كهربي ، وذلك وفق التقارير التى أعدها خبراء الأدلة الجنائية وأنه لا صحة لوجود شبهه جنائية فى الحادث ، وبلغت قيمة التلفيات وخسائر التجار أكثر من مليون ونصف المليون جنيه.

وكان رئيس نيابة أول المحلة قد رأس فريق أعضاء النيابة العامة الذي عاين شوادر أسواق تحيا مصر المحترقة واستمع إلى أقوال شهود العيان حول نشوب الحريق وتوقيتات اشتعاله بشكل مفاجئ كما أمر بجمع كافة الفيديوهات المسجلة التى تم رصدها على كاميرات المراقبة والتي تم تركيبها أعلي أعمدة الإنارة بطول ساحات السوق سعيا و تفريغها والتأكد من وجود شبهه جنائية فى الحادث من عدمه .

من جانبه قال محافظ الغربية فى تصريحات صحفية حول واقعة اندلاع النيران داخل شوادر أسواق تحيا مصر بأن هناك جهات تحقيق أمنية منوطة بالتحقيق في أبعاد الواقعة، لافتا إلى أن ذلك المشروع يعد مشروعا وطنيا يمس كل المواطنين الغلابة والأكثر احتياجا من أبناء المحافظة .

وأصدر توجيهته إلى اللواء السيد سعيد سكرتير عام المحافظة واللواء مصطفي رحاب سكرتير المساعد بالمحافظة بالتنسيق مع رئيس مجلس مركز ومدينة المحلة استعدادا لرفع كافة الأكوام المحترقة بالأسواق وأعاده صيانتها وتجديدها استعدادا لافتتاحها من جديد لخدمة المواطنين

فى المقابل شهدت شوادر أسواق تحيا مصر بدء إقبال توافد المئات من المواطنين لبدء شراء السلع الغذائية والاستهلاكية واللحوم بصورة طبيعية بعد إزالة حطام الحريق وبدء عودة التجار بالأسواق من جديد وفق ضوابط ومعايير وضعته الجهات التنفيذية .

وكشفت مصادر داخل الأسواق أن هناك خلافات قائمة بين بعض التجار وبعضهم البعض بسبب مبالغ مادية تحصل بشكل شهري من أصحاب الشوادر لصالح جهات بعينها وعلى رأسها ديوان مجلس مدينة المحلة الأمر الذى أثار حفيظة التجار وجعل بعضهم يطالب مسئولي الجهات التنفيذية بالمحافظة بعدم سداد الرسوم والمبالغ الشهرية مسانده لهم فى الخسائر المادية التى لحقت بهم جرّاء الحريق المنكوب فضلا عن التأكد لدي التجار أن سبب الحريق نتج عن ماس كهربائي نشب بثلاجات مجمدات كهربائي ملك " عبد المنعم البيلي " أحد تجار الدواجن واللحوم بالسوق .

وفى نفس السياق أكد اللواء نبيل عبد الفتاح مدير أمن الغربية أن ماس كهربائي وراء اشتعال النيران فى أسواق تحيا مصر وأنه لا صحة لما تردد عن وجود شبهه جنائية فى الحادث مؤكدا أن دور رجال الشرطة هو الحفاظ على أمن وحياة المواطنين ومواجهه كافة المخططات التى تحاك وتروع أمن وأبناء الوطن حسب قوله .

وأشار مدير الأمن إلى أنه أصدر توجيهاته إلى العميد أحمد الخواجة مدير المباحث الجنائية بالضرورة تكليف الرائد حسام الغريب رئيس مباحث التموين بتكثيف الحراسة الأمنية حول جوانب مداخل ومخارج أسواق تحيا مصر لتأمين عمليات بيع والشراء وضمان جودة السلع وتخفيض أسعارها المباعة لكل مواطن فى الفترة القادمة .

الغريب أن صفحة مجلس مدينة المحلة الكبرى على " الفيسبوك" نشرت اليوم الاثنين شكرا للقائمين على إعادة الأسواق للعمل من جديد وهم محافظ الغربية ومدير أمن الغربية ورئيس مدينة المحلة مؤكدة أن ما حدث مؤامرة ضد الدولة ممن أطلق عليهم الحاقدين وضد الإنجازات التي تتحقق يوما بعد يوم، محاولين القضاء على أحلام البسطاء في الحصول على سلع تناسب ظروفهم المعيشية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق