لجنة الشئون العربية بـ«النواب» تشيد بدعوة السيسي لحل القضية الفلسطينية

الإثنين، 13 يونيو 2016 02:09 م
لجنة الشئون العربية بـ«النواب» تشيد بدعوة السيسي لحل القضية الفلسطينية

وصفت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب برئاسة سعد الجمال، نداء الرئيس عبد الفتاح السيسي لحل القضية الفلسطينية، بمثابة إعادة ضخ للدماء في شرايين القضية التي كادت أن تتجمد.

وأكدت اللجنة فى بيان أصدرته عقب اجتماعها، اليوم الاثنين، أن القيادة السياسة أكدت بهذا الطرح أنها تملك الرؤية الثاقبة لإبعاد وجوهر القضية الفلسطينية والحرص القومي والعروبي على أن تستمر مصر فى طليعة الدعم والمساندة للشعب الفلسطينى.

واعتبرت اللجنة طرح الرئيس السيسى فتح طاقات أمل للفلسطينيين والعرب في مواجهة عوامل اليأس والإحباط، وأن مصر في زخم انخراطها في مشروعات البناء والتنمية لا ولن تنسى أنها قلب العروبة النابض المهموم بكل مشاكله وتحدياته.

وأشارت إلى أن الأوربيين ينظرون لما طرحه الرئيس السيسى على انه طوق نجاة للمنطقة وأوروبا معًا لتأمين خاصرتها الجنوبية على امتداد سواحل البحر المتوسط، مشيرة إلى أن هجوم تل ابيب الأخير وماتبعه من حوادث طعن ودهس هو انذار بنفاد الصبر الفلسطيني نتيجة الممارسات الإسرائيلية.

وأعربت اللجنة عن تقديرها لما طرحته القيادة السياسية فى شأن القضية الفلسطينية، ودعت كل الأطراف لتحمل مسئولياتهم التاريخية تجاه حل هذه القضية، مؤكدة أن حل القضية الفلسطينية سيكتب تاريخًا جديدًا للمنطقة، وأن إحلال السلام فيها سيساهم وبشكل كبير وفعال فى السلام العالمى.

وقالت: «إنه لو تم حل القضية وإنشاء دولة فلسطين دون مناورة أو خداع لأوجد أملًا كبيرا للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء، وأوجد فرصا حقيقية للسلام والاستقرار».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق