«الثانوية العامة تنتتفض»..الطلاب ينظمون وقفة إحتجاجية لإلغاء التنسيق.. يدشنون مبادرة لتصحيح المسار..القبض على متظاهرين بالإسكندرية..وهتافات«قتلوا حياتنا قتلوا..الحلم حتى الفيزياء طلعت فيلم»ترج الوزارة

الإثنين، 13 يونيو 2016 01:42 م
«الثانوية العامة تنتتفض»..الطلاب ينظمون وقفة إحتجاجية لإلغاء التنسيق.. يدشنون مبادرة لتصحيح المسار..القبض على متظاهرين بالإسكندرية..وهتافات«قتلوا حياتنا قتلوا..الحلم حتى الفيزياء طلعت فيلم»ترج الوزارة
صورة ارشيفية
إسراء فتحي

بعد كارثة إمتحان الفيزياء للثانوية العامة، أمس الأحد، قام العشرات من طلاب الثانوية العامة على مستوى محافظتي القاهرة والإسكندرية، بتنظيم وقفة إحتجاجية، اليوم الأثنين، معربين عن غضبهم بسبب صعوبة إمتحان الفيزياء، مطالبين الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالنزول من مكتبه؛ للرد على مطالبهم والتي تكمن في إلغاء التنسيق والإلتحاق بالجامعات من خلال إمتحانات قدرات.

تصحيح مسار
كما أعلن طلاب النظام الحديث للثانوية العامة عن إطلاق مبادرة تصحيح مسار التعليم، وجمع توقيعات لإلغاء التنسيق وتطبيق نظام القدرات، ومنح المعلم حقه ومحاسبة المسئولين عن تسريب الامتحانات، بالإضافة إلى تطهير قيادات الوزارة واعتماد نظام جديد لامتحانات نظام الاختبارات المتعددة، مرددين هتافات مطالبة بإقالة وزير التربية والتعليم وإلغاء التنسيق ومنع تسريب الامتحانات.

هتافات
وكان طلاب الثانوية العامة للنظام الحديث نددوا بتسريب امتحانات الثانوية العامة، ورددوا هتافات منها "الهلالى باطل.. امتحانات ثانوية باطلة.. يسقط كل وزير تعليم عايز الطالب يبقى حمار.. فتش فتش فى اللى جاى وهم معاهم الامتحان.. يا أهلينا انضموا لينا المستقبل جاى بينا.. قتلوا حياتنا قتلوا الحلم حتى الفيزياء طلعت فيلم.. وآه يا وزارة التسريبات"، "ثورة ثورة في التعليم.. هي وزارة غش في غش شوفنا الذل بمليون وش"

وندد الطلاب بالغش داخل اللجان وتسريب الامتحانات التي حدثت في مواد الثانوية، مؤكدين، أنهم حاصلوا على تصريح بالتظاهر من وزارة الداخلية.

تكثيف أمني
بينما دفعت قوات الأمن بالعديد من سيارات الشرطة وإجراء التفتيشات الأمنية المشددة بكورنيش البحر لتسيير الحركة المرورية، وتمكنت قوات الأمن بالإسكندرية من القبض علي عدد من طلاب الثانوية العامة، بطريق كورنيش البحر بمنطقة الشاطبي، وذلك خلال تظاهرتهم للمطالبة بإلغاء التنسيق وإقالة وزير التربية والتعليم ومنع التسريبات.

وطالب المحتجون تفعيل نظام القدرات وإلغاء نظام التنسيق وإعادة امتحانات اللغة العربية واللغة الإنجليزية والتربية الدينية المسربة، ومعاقبة كل من تسبب في تسريب الامتحانات وتغيير المناهج التي وصفوها بالعقيمة وتضامن عدد من أولياء الأمور مع الطلاب، خاصة بعد صعوبة امتحان الفيزياء

مظاهرات بلا فائدة
وقال جمعه ذكري، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية: إنه لا يعلم شىء عن مظاهرات طلبة الثانوية العامة بالمدينة، والتي نظمها العشرات من الطلاب على الكورنيش، احتجاجا على تسريب الامتحانات والمطالبة بإلغاء التنسيق وإقالة وزير التربية والتعليم.

وأضاف ذكري، أننا ليس لنا أي علاقة بما حدث ولن نتدخل في الإفراج عن الطلبة الذين ألقي القبض عليهم خلال المظاهرات، والأمور بهذا الشكل تزداد تعقيد ولا تحل، مشيرًا إلى أن المظاهرات والمسيرات لن تقدم أو تأخر شىء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق