بالفيديو والصور.. كواليس ليلة الرعب في «الترعة العريضة» بطنطا.. خلافات «الجيرة» تتسبب في إصابة ١٤ شخصًا من بينهم سيدات.. تدمير وحرق ٤ منازل في اشتباكات بين مسجلين.. والأمن يضبط ١٨ فردًا

الأحد، 12 يونيو 2016 05:19 م
بالفيديو والصور.. كواليس ليلة الرعب في «الترعة العريضة» بطنطا.. خلافات «الجيرة» تتسبب في إصابة ١٤ شخصًا من بينهم سيدات.. تدمير وحرق ٤ منازل في اشتباكات بين مسجلين.. والأمن يضبط ١٨ فردًا
محمد الغزيري

يوم من الرعب عاشته منطقة الترعة العريضة بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، منذ مساء الجمعة، وحتى الساعات الأولى من صباح أمس السبت، بعد أن اندلعت اشتباكات دامية بالأسلحة النارية والمولوتوف بين مسجلين، ما أسفر عن إصابة ١٤ شخصًا من بينهم سيدات، ونتج عنه تدمير وحرق محتويات ٤ منازل بذات المنطقة.

وتلقت شرطة النجدة بلاغًا من الأهالي يفيد بنشوب مشاجرة بين عائلتى «حجاج» من منطقة ترعة الشيني، وعائلة «عمار» بالترعة العريضة بسيجر، تطورت بقيام الطرف الأول ومعه مجموعة من المسجلين بمهاجمة منطقة الترعة العريضة -محل سكن الطرف الثاني- بالأسلحة النارية والمولوتوف والأسلحة البيضاء، على الفور انتقل الرائد أحمد الهرميل رئيس مباحث قسم أول طنطا، والنقيب محمود عبد الجواد معاون المباحث، وقوة من القسم مدعومين بالقول الأمني وتشكيلات الأمن المركزي والتدخل السريع، تحت إشراف اللواء حاتم عبدالله مساعد مدير الأمن، وتبين تدمير وحرق بعض المنازل نتيجة الاشتباكات، وتم نقل المصابين للمستشفى، والقبض على ١٨ من أطراف الاشتباكات، من بينهم ١٠ مصابين، وفرض السيطرة الأمنية ما أنقذ المنطقة من حرب أهلية وخسائر بشرية.

وكشفت التحقيقات الأولية حدوث مشاجري بين كل من طرف أول: «السعيد. م. ال.ع -36 سنة- عامل-، مصاب جروح قطعية باليدين، وإبراهيم. م. ال. ع. -47 سنة- عامل- والسيد. م. ال. ع. -34 سنة -عامل، ومحمد. ر. م. ال. -23 سنة - عامل، وأحمد. م. ال. ع. -14 سنة- طالب- نجل الأول، وعمر. ع. ع. -37 سنة- عامل- مصاب بجروح قطعية بالرأس، والسيد. م. ح. ال. -20 سنة- عاطل».

وطرف ثاني: «السيد. أ. م. ع. -38 سنة- عامل- مصاب بجروح قطعية بالرأس والوجهن -سبق اتهامه في عدد 3 قضايا «ضرب - تبديد» آخرهم القضية رقم 5269 جنح القسم 2015 «ضرب»-، ومحمد. م. ع. -64 سنة- صاحب ملاهي، -سبق اتهامه في القضية رقم 6547 جنح القسم 2015 «ضرب»-، وعمرو. ال. ع. ح. -34 سنة- سائق-، مصاب بخدوش بالذراع الأيسر والعنق، وطارق ال. ع. ح.».

كما نتج عن ذلك إصابة كلًا من: «أحمد. م. م. -17 سنة- طالب- بجرح طعني بالبطن، وجابر. إ. م. -37 سنة- تاجر-، مصاب بجرح قطعب بالصدر، وأحمد. أ. ال. -22 سنة- سائق-، مصاب بجرح بالرأس والذراع الايسر، مقيمين بذات المنطقة، تصادف تواجدهم بمحل الواقعة، وتم نقلهم لمستشفى طنطا الجامعي لإسعافهم.

وتبين من الفحص والتحريات، حدوث مشاجرة بين الأول والثامن لوجود خلافات سابقة بينهما بسبب الجيرة، إثر ذلك قام الطرف الأول بإشعال النيران بمنزل الثامن، والمشيد من طابق واحد ومسقوف بالعروق الخشبية، واحتراق سقف المنزل وبعض محتويات، وكذا اشعال النيران بعدد «3» أرجوحة ملك الثامن، وتم إخماد النيران بمعرفة قوات إدارة الحماية المدنية.

وتم ضبط طرفي المشاجرة، وعدد 7 قطعة سلاح أبيض، 8 زجاجة مولوتوف بمحل الواقعة تم التحفظ عليهم، وبسؤال طرفي المشاجرة، إتهما كلًا منهما الآخر بالتعدي عليه بالضرب، وإحداث ما به من إصابات للخلافات المشار إليها بين الأول والثامن.

وأكد شهود عيان وأهالى منطقة الترعة العريضة، أن الطرف الثاني من عائلة «حجاج» قاموا بمهاجمتهم بالأسلحة النارية والمولوتوف والأسلحة البيضاء، وتكسير محتويات ٤ منازل، ومحل حلاقة، وإصابة السيدات وبعض الشباب، مطالبين بضرورة محاكمتهم وضبط البلطجية والخارجين عن القانون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق