بالصور.. «عاشور» في إفطار «محامين المنيا»: مشكلات المحامين غير قابلة للتجزئة.. من يتطاول علينا نتطاول عليه.. لن نتخلى عن «محامي المنيا».. ويؤكد: نريد صفحة استقرار بيننا وبين جميع الهيئات

الأحد، 12 يونيو 2016 01:31 م
بالصور.. «عاشور» في إفطار «محامين المنيا»: مشكلات المحامين غير قابلة للتجزئة.. من يتطاول علينا نتطاول عليه.. لن نتخلى عن «محامي المنيا».. ويؤكد: نريد صفحة استقرار بيننا وبين جميع الهيئات
نورهان الشيخ

طالب سامح عاشور نقيب محامي مصر، جموع المحامين بمحافظة المنيا وبمحافظات الجمهورية، بالنظر إلى الهيئات والنقابات الأخرى وكيفية تعاملهم، مقارنة بتعامل نقابة المحامين، قائلًا: «كي تعلمون الفارق وبقدر اللازم لابد أن نحافظ على هيبتنا ووحدتنا، لأن الانقسام لن يؤدي إلى تحقيق ميزة، وشرخ صفوف المحامين لن يؤدي إلى تحقيق مصالح»، مطالبًا الجميع أن يصطفوا صفًا واحدًا، ويدافعون عن نقابتهم ووحدتهم، لافتًا أنه إذا اهتزت نقابة المحامين أو صورة النقابة لن يلتفت اليهم أحد.

جاء ذلك خلال لقاء النقيب سامح عاشور بمحامين المنيا، عقب الإفطار الجماعي الذي أقامته نقابة محامين المنيا بفندق جراند آتون، بحضور عز الدين راشد نقيب محامين النقابة الفرعية بالمنيا، والنائب شريف نادي، والنائب سيد أبو بريدعه، والنائب سمير رشاد أبو طالب، أعضاء مجلس النواب، و25 محامِ من أعضاء النقابة العامة، وأكثر من 900 محامِ بمراكز المحافظة التسع.

وأعرب نقيب محامين المنيا عز الدين راشد، عن عزم النقابة العامة برئاسة النقيب العام من الانتهاء من افتتاح نادي المحامين بمدينة المنيا الجديدة، وتشكيل لجان تغطية كافة المشكلات التي يتعرض لها المحامين، ومعالجة جميع الأخطاء السابقة من أجل المصلحة العامة للنقابة والمحامين.

واستكمل «راشد» أن نقيب المحامين يريد توسيع دخل النقابة، والأخذ بآراء جميع المحامين الشباب، والعمل على كيفية زيادة دخل النقابة، لافتًا إلى أنه قبل بداية العام القادم سوف يتم التعاقد مع عدد كبير من المستشفيات.

من جهته قال سامح عاشور، أن مشكلات المحامين غير قابلة للتجزئة، ولابد من الاهتمام بشباب وشيوخ المحامين، فالمحاماة كيانًا واحدًا، ويكون عطاء النقابة بقدر ما لديها من إمكانيات، لافتًا أن محافظة المنيا لديها 4 استحقاقات أصلية بالنقابة العامة، والاستحقاق الأول بقضيتي مطاي ومغاغة، قائلًا: «هاتين القضيتين يرجعونا إلى علاقات قديمة في إدارة أزمة بين المحامين وبين القضاة وبين النيابة، ولكن نقابة المحامين لا يمكن أن تتخلى عن ابن من ابنائها مهما كانت كلفة هذا الالتزام، ونحن مع محامين مطاي في أزمتهم وفي قضيتهم، ومهما كان حجم الخطأ، ومع ابنائنا في مغاغة مهما كان الخطأ أيضًا المنسوب إليهم.
وتابع قائلًا: «أنا أقول أنه التزام يقع على عاتقي وعلى عاتق مجلس النقابة العامة، لن نتخلي عن محامي المنيا مهما كانت الأسباب».

واستكمل «عاشور» أن الاستحقاق الثالث والرابع هو نادي المحامين بمدينة المنيا الجديدة، والذي أنشأ منه بنسبة 65%، مضيفًا: «نحن ملتزمون باستكمال البناء، ونادي ومقر نقابة المحامين ببندر المنيا تم وضع حجر أساسه منذ شهور، نحن ملتزمون أن نقوم بتشييده على أعلى مستوى من البناء الذي يليق بقدر وقيمة المحامين على مستوى المنيا والجمهورية»، لافتًا أن هذه هي الاستحقاقات الأربعة العامة.

وأوضح نقيب المحامين انه تم وضع أسس لإدارة أزمة النقابة سواء مع الشرطة من جانب، أو النيابة من جانب آخر، خاصة بعدما ساءت علاقة النقابة بهم، مضيفًا: «في رأيي إنها مشكلة إدارة ونحن وضعنا أسس لإدارة هذه الأزمة سواء مع الداخلية أو ضباط الشرطة أو مع القضاة أو مع أعضاء النيابة العامة، فمع الداخلية تم توقيع برتوكول تعاون، وتم تطبيقه في أغلب أنحاء الجمهورية، بحيث لا تصل الأمور إلى مديرية المنيا».

وتمنى «عاشور» أن تطبق المنيا ذلك بالنسبة لنقابتها، وأن تدعو مدير أمن المنيا قائلًا: «يجب وضع النقاط فوق الحروف، نحن لسنا أصحاب مصلحة، مش عاوزين مشاكل مع حد، ومش عايزين حد يهينا ولا حد يجرحنا».

وأردف «عاشور» قائلًا: «من يتطاول علينا سوف نتطاول عليه، ومن يؤذينا سوف نقاومه ونحاسبه لكننا لا نريد المعارك، ولا نريد افتعال المعارك، نحن نريد صفحة استقرار بيننا وبين جميع الهيئات، لدينا بروتوكولات من النيابة بتكليف من النائب العام للمحامين العموم بانتداب أحد الموظفين باستقبال طلبات المحامين من مندوب من النقابة الفرعية أو من المحكمة الجزئية، يسلم طلبات المحامين إلى الموظف المختص ينهيها مع النيابة ويعيدها للمحامين».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق