«المؤتمر»: استجابة الفلسطينين لمبادرة السيسي دليل على الدور الرائد لمصر

السبت، 11 يونيو 2016 11:09 ص
«المؤتمر»: استجابة الفلسطينين لمبادرة السيسي دليل على الدور الرائد لمصر
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أشاد حزب المؤتمر، بالتحرك السريع والإيجابي بين قيادات الفصائل الفلسطينية لإنجاز المصالحة بين جميع الفصائل الفلسطينية استجابة لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار صميدة رئيس الحزب، في بيان أصدره اليوم: إن استجابة الفصائل الفلسطينية لمبادرة الرئيس السيسى هو دليل قاطع على الدور الرائد والمحورى الذي تقوم به مصر على مر التاريخ تجاه القضية الفلسطينية وأنها تعتبر هذه القضية بمثابة قضية أمن قومى مصرى وعربي.

وأكد البيان على أن الهدف الرئيسى من الجهود التي تبذلها مصر ومبادرة الرئيس السيسى هو إحياء مسيرة السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين من أجل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى للأراضي الفلسطينية.

وثمن حزب المؤتمر في بيانه التصريحات الصادرة من قيادات الفصائل الفلسطينية والتي أكدوا فيها أنهم سوف يأتون إلى القاهرة للجلوس على مائدة المشاورات برعاية مصرية للاتفاق على بنود المصالحة ووحدة الصف الفلسطيني وبما يؤدى إلى المصالحة الحقيقية بين جميع الفلسطينيين وإنهاء حالة الانقسام بين الفلسطينيين والتي اثرت بالسلب على القضية الفلسطينية على المستويين الإقليمى والدولى.

وأكد حزب المؤتمر في بيانه، على أن إشادة جميع الفصائل الفلسطينية بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لوحدة الصف الفلسطيني تتطلب من جميع الفلسطينيين إنهاء حالة الانقسام وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني الداخلى لتحقيق وحدة الصف والتكاتف لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود 4 يونيو عام 1967 ودفع عملية السلام في المنطقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق