«القرضاوي» و«تليمة» يقودان المراجعات الفكرية للإخوان.. القيادي البارز يقدم برنامج على «مكملين» لاسترجاع ذكريات الماضي.. وسكرتيره يحمل القيادات دماء المعتصمين في رابعة.. ويؤكد طالبتهم بالإنسحاب

الجمعة، 10 يونيو 2016 06:37 م
«القرضاوي» و«تليمة» يقودان المراجعات الفكرية للإخوان.. القيادي البارز يقدم برنامج على «مكملين» لاسترجاع ذكريات الماضي.. وسكرتيره يحمل القيادات دماء المعتصمين في رابعة.. ويؤكد طالبتهم بالإنسحاب
أحمد السيد-نور اسماعيل

في خطوة جديدة نحو المراجعات الفكرية لبعض القيادات البارزة في جماعة الإخوان المسلمين، يقدم يوسف القرضاوي القطب البارز في الجماعة، برنامج باسم «مراجعات» خلال شهر رمضان المبارك، كما حمل عصام تليمة القيادي الإخواني البارز الجماعة مسئولية الارواح التي أزهقت في اعتصامي رابعة والنهضة.


مراجعات
يقدم القطب الإخواني البارز يوسف القرضاوي، برنامجًا طوال شهر رمضان المبارك على قناة مكملين الإخوانية باسم «مراجعات»، ويحاوره في هذا البرنامج القيادي الإخواني الفلسطيني عزام التميمي.

استرجاع ذكريات الماضي
وتقوم فكرة هذا البرنامج على إخضاع تيار الإسلام السياسي بشكل عام وجماعة الإخوان بشكل خاص للمراجعات الفكرية الشاملة من خلال استرجاع ذكريات الماضي، ويذاع هذا البرنامج على أحد القنوات الإخوانية الشهيرة في تركيا، متسببا في جدل كبير داخل الجماعة الإرهابية.

رفض القيادات الانسحاب
كما فتح عصام تليمة القيادي الإخواني البارز، والسكرتير السابق ليوسف القرضاوي، النار على جماعته الإرهابية أثناء حلقته على قناة مكملين الإخوانية.
وقام تليمة بتحميل قيادات الجماعة الارواح التي أزهقت في اعتصامي رابعة والنهضة، بسبب رفض القيادات الانسحاب من الميدان أو أخذ اي قرار يحفظ دماء المعتصمين.

موجة غضب
وتسبب كلام تليمة في موجة غضب كبرى داخل الجماعة ومن المنتظر تحويله إلى التحقيق خلال الساعات القليلة القادمة.


جدير بالذكر أن «تليمة» شن هجومًا حادًا ضد الجماعة بسبب فض اعتصام رابعة، قائلا: «قيادات الجماعة تتحمل الدماء التي سالت في فض الاعتصام».

اختطاف الجماعة
وقال «تليمة»، في لقاء له على قناة «مكملين»، ببرنامج «سياسة × سياسة»، أن الجماعة مختطفة من قبل مجموعة أشخاص بعينها داخل التنظيم، مشيرًا إلى أنه رفض استمرار اعتصام رابعة وأبلغ قيادات في الجماعة أنه لا يستطيع تحمل الدماء التي سوف تسيل.

القيادات الكبرى
وأوضح أنه خرج في ميدان «مصطفى محمود»، وطالب الإخوان بالانسحاب لما يقع من ضرر بالغ قبل الفض، لكنهم رفضوا واتهموني وتطاولوا علي بالسب والضرب، لافتا إلى أن الإخوان فشلت في إدارة التنظيم، وأن الدماء التي وقعت تتحملها رقاب القيادات الكبرى بالجماعة.

عد الجثث
وتابع: «قلت للإخوان أن وظيفتنا ستكون «عد جثث» فقط حال استمرار الاعتصام وعلينا الانسحاب لكن قيادات الجماعة رفضت ذلك».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق