سياسيون: "مالك" وزير مالية الاخوان وذراعها الاقتصادي

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 06:22 م
سياسيون: "مالك" وزير مالية الاخوان وذراعها الاقتصادي
حسن مالك
محمد نصر


أثار خبر إلقاء القبض على رجل الأعمال، حسن مالك، ضجة فى الوسط السياسي من قبل القوى السياسية والباحثين فى ملف الحركات الاسلام السياسي، خاصة، وأن مالك يعتبر" وزير مالية جماعة الاخوان المسلمين".. "صوت الأمة" رصد ردود الأفعال والأراء حول توقيف رجل الأعمال الاخواني.

من جانبه قال أحمد بان، الباحث فى حركة الاسلام السياسي إن القبض على حسن مالك أمر غريب فى القترة الحالية.

وأوضح "بان" فى تصريح خاص لـــ" صوت الأمة " أن حسن مالك رجل مسالم، وظل بعيدا عن الصراع الدائر بين الاخوان والسلطة، لافتا إلي أن مالك كان مجرد عضو عادى فى جماعة الاخوان وذاع صيته بسبب نفوذه المالي فقط لا اكثر مستبعدا خروج مظاهرات تنادي بالافراج عنه.

وكشف أن علاقة خيرت الشاطر بمالك غير جيدة علي عكس المتداتول في وسائل الاعلام، لافتا إلي أن الشاطر استفاد كثير من مالك من خلال التعاملات المالية المشتركة بينهما.

المرشح الرئاسي السابق عبد المنعم ابو الفتوح، كان حاضر فى الأزمة حيث اكتفي رئيس حزب مصر القوية بعمل تدوينه له علي تويتر " قائلا: حسن مالك اشرف وانقى رجال الأعمال المصريين والذى لم يجمع ثروته من النهب والسرقة ولا بنفاق، ضحى بمصالحة وثروته من اجل حرية وطنه.
فيما رأي سامح عيد، القيادى بحزب المؤتمر والباحث فى الحركات الاسلام السياسي، أن القبض علي حسن مالك ضربة شديدة للاخوان خاصة وانه كان كادر مهما للجماعة.
وواضح عيد فى تصريحات خاصة له اليوم أن القبض على حسن مالك ضربة شديدة فى تمويل جماعة الاخوان، لافتا إلي أنه لايوجد شخص بعينه يمول جماعة الاخوان مشيرا ان تمويل التنظيم خلال الفترة الاخيرة نابع من جهات دولية وليس من اشخاص.
من جهته علق محمد موسي، رئيس حزب المؤتمر، علي القبض علي مالك بقوله إن الجميع يعلم أن حسن مالك هو "وزير مالية الاخوان".
وأكد موسي لـــ" صوت الأمة "أن القبض على مالك تم بأذن نيابة ما يدل علي أنه مطلوب على ذمة قضايا، لافتا إلي أن دفاع أبو الفتوح عن مالك يوكد انتماء الأخير لجماعة الاخوان المسلمين.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق