شركة الصين للسكك الحديدية تؤكد تعليق مشروع بناء خط قطار سريع بين لاس فيجاس ولوس انجلوس

الجمعة، 10 يونيو 2016 01:18 م
 شركة الصين للسكك الحديدية تؤكد تعليق مشروع بناء خط قطار سريع بين لاس فيجاس ولوس انجلوس

أكدت شركة الصين الدولية للسكك الحديدية قيام شركة إكسبريس ويست الأمريكية بإنهاء التعاون معها في مشروع بناء خط سكك حديدية سريع يربط بين لاس فيجاس ولوس انجلوس، وقالت إنها تنتظر تفسيرا من الجانب الأمريكي بشأن هذا القرار الذي يعنى تعليق المشروع بشكل مفاجئ.
واستغرب المدير المسئول عن المشروع من الجانب الصيني من إقدام إكسبريس ويست على اتخاذ هذا القرار الذي وصفه بالغير مسئول، خاصة وأن المحادثات بين الجانبين بشأن المشروع كانت ما تزال مستمرة، متعهدا بالقيام بجميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن حقوق شركته.
وأشار إلى أن الإعلان المفاجئ للشركة الأمريكية الذي أصدرته مساء أول أمس الأربعاء يعد انتهاكا لاتفاق التعاون الإطاري المبرم بين الجانبين والذي ينص على ألا يقوم أي طرف وحده بإصدار معلومات تتعلق بالمشروع بدون موافقة الطرف الأخر.
ووفقا لما نشرته وكالة الأنباء الصينية الرسمية شينخوا فإن الشهور القليلة الماضية لم تكن سهلة بالنسبة للمفاوضات بين الشركتين اللتين كانتا توصلا فى شهر سبتمبر الماضى إلى اتفاقهما حول المشروع الذي يقال إن الاستثمارات فيه كانت ستبلغ 5 مليار دولار امريكى.
وتقول الوكالة الصينية نقلا عن الجانب الصينى، إن إكسبريس ويست دأبت خلال المفاوضات على زيادة سقف الطلبات وان بعض مطالبها لم تكن مقبولة.
وقد صرح تونى مارنيل، الرئيس التنفيذي لإكسبريس ويست التي يوجد مقرها الرئيسي في لاس فيجاس، بأن طموحات شركته تجاوزت قدرات الشركة الصينية على المضي بالمشروع قدما في الوقت المناسب وبالكفاءة المطلوبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق