بالصور.. موجة الطقس السيئ تضرب محافظات مصر

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 05:54 م
بالصور.. موجة الطقس السيئ تضرب محافظات مصر

شهدت محافظات مصر اليوم الجمعة، موجة من الطقس السئ، نتيجة العواصف الترابية والرياح الشديدة, إلى جانب تغييرات فى درجات الحراراة.
وقالت هيئة الأرصاد أنه من المنتظر أن تستمر حالة عدم الاستقرار في الطقس حتى يوم الثلاثاء، المقبل.
وأوضحت هيئة الأرصاد، أن مدن غرب البلاد -الإسكندرية ومطروح- ستشهد اعتبارا من الغد تكاثرا للسحب الممطرة الغزيرة والرعدية أحيانا، ويمتد تأثيرها على الوجه البحري والقاهرة وعلى شمال وجنوب الصعيد ومحافظات سيناء تصل إلى حد السيول هناك بعد غد الأحد.
دمياط
تشهد محافظة دمياط اليوم الجمعة طقسًا مناخيا متقلبًا، حيث شهد المحافظة عاصفة ترابية مفاجئة، غطت سماء المحافظة.
هذا وقد توقف معظم أسطول الصيد المصرى بمدينة عزبة البرج عن الاقلاع بسبب سؤء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج، فيما أستقرت حركة السفن فى ميناء دمياط التى أعلنت عن إستمرار العمل بالميناء.
وكانت هيئة الأرصاد توقعت أن يسود طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الغربية، حار على السواحل الشرقية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلاً، وأن تكون درجات الحرارة بالقاهرة الصغرى 23 والعظمى 35، وفى الإسكندرية الصغرى 21 والعظمى 28، ودمياط الصغري 22 والعظمي 30وفى أسوان الصغرى 26 والعظمى 38.
الدقهلية
شهدت محافظة الدقهلية منذ قليل عاصفة ترابية وتغيرات فى حالة الطقس، مما تسبب في تواجد عدد كبير من المواطنين داخل منازلهم.
وانقطع التيار الكهربائى عن قرى ومدن المحافظة لمدة لا تقل عن 3 ساعات، وهو ماتسبب في غضب المواطنين، وخاصة أصحاب المحال الذين قالوا إن خسائرهم فادحة بسبب انقطاع التيار الكهربي.
بورسعيد
هبت عاصفة ترابية اليوم الجمعة، على سماء بورسعيد، على الرغم من شدة حرارة الجو منذ صباح اليوم وحتى فترة الظهيرة، ولم تسفر هذه العاصفة عن أي خسائر، ولكن بدأ الأهالي في توخي الحذر تحسبُا لإرتفاع درجة شدتها وبلوغ ذروتها خلال الساعات القادمة.
أسيوط
شهدت قري ومراكز محافظة أسيوط، اليوم الجمعة، عاصفة ترابية طفيفة تسببت في حجب أشعة الشمس والرؤية عن بعض الطرق الصحراوية القريبة من الجبل الغربي والشرقي بالمحافظة.
أعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن المحافظة، تحسباً لحدوث سيول وكلف وكلاء وزارات الري والصحة والتموين والشئون الاجتماعية باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.
وأكدت الدكتورة عزة تاج الدين وكيل وزارة الري بأسيوط، أن اللجان المشكلة بجميع المراكز والقرى قامت بالمرور على مخرات السيول للتأكد من عدم وجود معوقات أو مخلفات في مجرى المخرات لسرعة تصريف مياه السيول.
الغربية
شهدت محافظة الغربية اليوم الجمعة، عواصف ترابية وموجه من الطقس السيئ والرياح على جميع مدن وقرى المحافظة بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة، وتسببت العواصف الترابية عدم نزول المواطنين فى الشوارع كما يجد السائقين صعوبة فى الرؤيةعلى الطرق السريعة والفرعية.
ورفعت محافظة الغربية حالة الطوارئ فى مجالس المدن والأحياء، وفى مديرية الصحة الصحة لمواجهة أى تداعيات قد تحدث بسبب تلك العواصف الترابية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق