الرئيس اليمنى يستقبل السفير الصينى

الخميس، 09 يونيو 2016 07:46 م
الرئيس اليمنى يستقبل السفير الصينى

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي، في مقر إقامته بالرياض، اليوم الخميس، السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية، أنه تم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات التي تهم البلدين وتطورات الأوضاع في اليمن.

وأشار "هادي" إلى الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها المليشيات الانقلابية ضد المدنيين في محافظة تعز من خلال ممارستها لأعمال القصف العشوائي للأسواق المزدحمة بالمواطنين والتي خلفت العشرات من الشهداء والجرحى بينهم نساء وأطفال وفرضها الحصار المطبق على المدينة منذ اكثر من 11 شهرا على التوالي ومنعها وصول المساعدات الإغاثية والدواء والمشتقات النفطية للسكان.

وأكد "هادى" حرصه على أمن واستقرار اليمن وإحلال السلام العادل والدائم بناء على قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 2216 والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وأشاد "هادي" بدور الصين الإيجابي إلى جانب الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي تجاه اليمن وما يعانيه من أوضاع غاية في الصعوبة بسبب عملية الانقلاب التي نفذتها مليشيات الحوثي وصالح.

ومن جانبه أكد السفير الصيني وقوف بلاده إلى جانب أمن واستقرار ووحدة اليمن وإسهامها في إعادة إعمار ما خلفته المليشيات من دمار في البنية التحتية والإسهام الفاعل في تقديم المساعدات الإنسانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق