برلماني يطالب وزيرة الهجرة بحصر اعداد المصريين فى الخارج

الخميس، 09 يونيو 2016 04:02 م
برلماني يطالب وزيرة الهجرة بحصر اعداد المصريين فى الخارج
نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

قال حاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الأفريقية، إنه لا يوجد خلط في العمل بين الوزارات فيما يتعلق بشئون المصريين في الخارج.

وطالب خلال اجتماع اللجنة اليوم الخميس من الوزيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، بقاعدة بيانات قوية لأن حصر إعداد المصريين في كل منطقة في العالم سيمنح مصر قوة تحرك في كل دولة.

وأشار إلى أن هناك تباين تجاري مع أفريقيا وفيها ما هو شرعي وما هو غير شرعي، مشيرا إلى أن هناك تجارة غير شرعية ولكنها مفيدة مثل تجارة الجمال مع السودان مطالبا بضرورة تجديد الخطاب الديني مع الجاليات في الخارج.

وطالب أن يكون متحدي الإعاقة جزء من إستراتيجية الوزارة مع الجاليات المصرية في الخارج يحب على وزارة الهجرة أن تهتم به.

وعقبت نبيلة مكرم وزيرة شئون الهجرة انها ستهتم بملف متحدي الإعاقة، وانه سيتم التشاور مع وزير الطيران لتخفيض أسعار التذاكر للقادمين من أفريقيا، وواكدت أنه لايوجد شيئ سيتم عمله دون حصر إعداد المصريين في الخارج.

بينما طالب النائب سيد فليفل بضرورة أن تبدأ مصر في تنظيم احتفاليات في المناسبات وخاصة في السودان، مستنكرا أن تقوم إثيوبيا بتنظيم احتفالية برمضان في السودان تحت عنوان اهلًا رمضان وهو عنوان مصري ومصر لم تفعل، مشددا على ضرورة أن تنظم مصر فعاليات احتفالية في السودان تضم أبناء مصر والسودان لتدعيم اواصر التعاون بين الشعبين، وطالب أيضا بتبني قطاع الرياضة في جنوب السودان.

وقالت نبيلة مكرم انها ترتب لتنظيم فعاليات احتفالية وثقافية في العيد بالسودان وستتواصل مع وزير الثقافة من أجل هذا، مؤكدا أن معنى الحرب الآن ليس المغنى القديم للكلمة ولكن التحدي هو عنوان الحرب الجديدة، والاحتفالات أحد هذه الأدوات، فلابد في العيد أن ننظم احتفالية في السودان في جوبا والخرطوم.

ومن جانبه وتعقيبا على التعاون الرياضي عقب حاتم بشات أنه تواصل مع المعلق الرياضي أحمد ناصر وفوجئ أن هناك ١٧ رئيس اتحاد لعبة أفريقي في مصر ومعهم مصريين يعملون بهذه الاتحادات وسنتواصل معهم خلال تواجدهم، وطالب النائب مصطفى الجندي بضرورة وجود وزير للشئون الأفريقية أسوة بدول أخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق