بالصور.. وصول 12 «توربين».. و4 مولدات لمحطة كهرباء البرلس

الخميس، 09 يونيو 2016 11:21 ص
بالصور.. وصول 12 «توربين».. و4 مولدات لمحطة كهرباء البرلس
اللواء السيد نصر
سمر القديرى ومحمود فكري

قال اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، أن ميناء البرلس إستقبل 12توربيناً"و4 مولدات ضخمة، وذلك لتدعيم محطة كهرباء البرلس العملاقة ، التى تنفذها شركة "سيمنز" العالمية بالتعاون مع شركة أوراسكوم المصرية .

اضاف نصر، أنه يتم توصيل المرافق والخدمات بجانب الدعم الادارى والقانونى اللازم وتعاون جميع اجهزة المحافظة حتى يخرج هذا المشروع القومى العملاق الى النور والذى يعد من اضخم المشاريع القومية الهامة بالمحافظة.

أوضح محافظ كفرالشيخ إن هذه المحطة تعد من أكبر محطات إنتاج الطاقة الكهربائية في الشرق الأوسط وتقع على بعد 16 كيلومتر من ميناء البرلس، حيث تقام على مساحة 250 فدانا، لإنتاج 4.8 ألف ميجا وات كهرباء، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 2 مليار يورو، حيث يتم تنفيذها خلال 33 شهرًا فقط بدلاً من 7 سنوات تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

من جانبه قال اللواء عماد عزمى، مدير شركة اوراسكوم، ان اجمالى عدد توربينات المحطة يبلغ 12 توربيناً، وحتى اليوم وصل 4 توربينان بالإضافة الى وصول 4 مولدات ضخمة، وجارى اعمال تثبيت التوربينات بموقع المحطة .

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ عدد من اقسام الموقع ، كما تفقد قطاع الخدمات الطبية والاسعاف بموقع مشروع محطة كهرباء البرلس، كما استمع لتوضيح تفصيلى من مسئولى المحطة عن موقع المحطة ونسب التنفيذ الحالية والأعمال المتبقية والمستقبلية .

حضر الجولة التفقدية كل من اللواء حمدى الحشاش، مساعد المحافظ لمنطقة شرق ورئيس مركز ومدينة بلطيم، واللواء عماد عزمى مدير شركة اوراسكوم، والمهندس على عبد الستار رئيس مركز ومدينة مطوبس، والعميد يسرى الدسوقى مدير عام ميناء البرلس، واللواء السادات مجدى، وعدد من قيادات الشركات المنفذة والمشرفة على المشروع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق