الخارجية الفلسطينية لـ«الاتحاد الأوروبي» عاقب اسرائيل

الأربعاء، 08 يونيو 2016 08:53 م
الخارجية الفلسطينية لـ«الاتحاد الأوروبي» عاقب اسرائيل
إبراهيم مطر

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، دول الاتحاد الأوروبي بمعاقبة إسرائيل، على تدميرها الممنهج للمنشآت الفلسطينية الممولة أوروبيا.

وقالت الوزارة في بيان: «تتعمد حكومة نتنياهو، وفي ظل الجهود الدولية الجدية الهادفة إلى إحياء عملية سلام حقيقية، تصعيد إجراءاتها الممنهجة الهادفة إلى تقويض حل الدولتين، وسد الآفاق أمام قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة».

وأضاف البيان: "هذه الإجراءات تتركز بشكل أساسي في المناطق المصنفة (ج) وفي القدس المحتلة بهدف فرض حقائق على الأرض، تؤدي إلى تهويدها وضمها، وتطال هذه الهجمة الشرسة المنشآت والمشاريع الحيوية الممولة من الاتحاد الأوروبي.

من ناحية أخرى، ذكر تقرير صادر عن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن عدد عمليات الهدم في الملكيات الخاصة والمشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبي، ارتفع في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2016 إلى 165 عملية هدم شهريا، مقارنة بمتوسط يقدر بنحو 50 عملية شهريا، خلال الفترة ما بين عامي 2012 و2015.

ويقدر المرصد أنه ومنذ عام 2001، قامت السلطات الإسرائيلية بتدمير ما يقارب 15 مشروعا من المشاريع التطويرية التي تمول كليا أو جزئيا من قبل المفوضية الأوروبية، والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق