نقل لجان إمتحانات أبناء النواب والقضاه وراء تسريب الامتحانات

الأربعاء، 08 يونيو 2016 02:54 م
نقل لجان إمتحانات أبناء النواب والقضاه وراء تسريب الامتحانات
امتحانات الثانوية العامة
غادة إبراهيم

نقل عدد من أبناء ضباط الشرطة، والقضاة وأعضاء مجلس النواب عن محافظة أسيوط من لجان مدارسهم الأصلية بالمراكز مختلفة، إلى مدرسة البداري الثانوية، يعطي تفسيرًا لما حدث من تسريب لامتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي.

وقد قام النائب هيثم الحريري بتقديم بيان عاجل لوزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني بخصوص عملية تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2016 ، وكذلك امتحان التربية الدينية للثانوية العامة 2016.

وقال النائب : إن عملية تسريب الامتحانات تؤثر على مبدأ تساوي الفرص بين الطلاب ، كما طالب بتشكيل لجنة تقصي حقائق للتحقيق في هذا الأمر وعرض النتيجة لكي يتم محاسبة المقصرين.

وهناك مخاوف من أن عملية تسريب امتحانات الثانوية العامة لهذا العام 2016 لا يقتصر فقط على صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي مثل : شاومينج بيغشش ثانوية عامة ، بالغش اتجمعنا ، ثورة التعليم الفاسد ، لكن هناك بعض الأحداث تشير بأصابع الاتهام إلى مسئولين كبار في الدولة.

ومن هذه الأحداث نقل عدد كبير من أبناء ضباط الشرطة والقضاة وأعضاء مجلس الشعب عن محافظة أسيوط من لجان مدارسهم الأصلية إلى مدرسة البداري الثانوية تحديدا، مما يعطي شيء من الغموض لما حدث من تسريب لامتحان مادة اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2016 ، وأن هناك إشارات عدة تدل على أن التسريب تم برعاية الوزارة لمحاباة أبناء المسئولين الكبار.

وبالفعل وافق وزير التربية والتعليم، الهلالى الشربينى، ووكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، على نقل عدد من أبناء ضباط الشرطة، والقضاة وأعضاء مجلس النواب عن المحافظة من لجان مدارسهم الأصلية فى المراكز مختلفة، إلى مدرسة البدارى الثانوية، التى اشتهرت خلال السنوات الماضية بوقائع غش جماعى.

وقد وصل عدد الطلاب الذين تم تحويلهم إلى لجنة مدرسة البداري لنحو 120 طالبا وطالبة من أبناء كبار المسئولين بالمحافظة، وهذه الإجراءات تمت بموافقة الوزير وفقا للشروط والقواعد المقررة في هذا الشأن كما ردد البعض.

وكانت الظاهرة الملفتة، أن تسريب الامتحانات لم يقتصر على مواقع التواصل الاجتماعي، وإنما إلى المكتبات، ويباع الامتحان بـ 30 جنيه ما أدى إلى تكدس المكتبات والزحام من أجل أسبقية الحصول عليه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق