لجان «البدارى» بأسيوط ترفع شعار «الغش للجميع».. نقل 120 طالب من أبناء الصفوه لمدارسها بأمر ميرى.. رئيس لجنة مدرسة الجهاد يقدم استقالته لعجزة عن مواجهة الفساد.. والإدارة التعليمة تنفى صحة الإشاعات

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 11:02 م
لجان «البدارى» بأسيوط ترفع شعار «الغش للجميع».. نقل 120 طالب من أبناء الصفوه لمدارسها بأمر ميرى.. رئيس لجنة مدرسة الجهاد يقدم استقالته لعجزة عن مواجهة الفساد.. والإدارة التعليمة تنفى صحة الإشاعات
امتحانات الثانوية
هيثم محمد ثابت

شهدت محافظة أسيوط منذ انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة الذي يخوضه 20686 طالبًا منهم 20635 طالبًا بالنظام الحديث، و51 طالبًا بالنظام القديم، في 64 لجنة، تسريبات لأوراق اسئلة الامتحانات خاصة امتحاني اللغة العربية والانجليزية.

وبالرغم من إرتفاع سعر نموذج الاجابة فى مادة اللغة العربية الذى تخطى حاجز الـ 100 جنيه، وتخطي سعر اجابة السؤال الواحد من مادة اللغة الانجليزية 10 جنيهات للسؤال، فقد شهدت تلك المكتبات تكدسًا وزحامًا من قبل أولياء الأمور خاصة بعد نشر عدد من صفحات التواصل الاجتماعى للامتحانات وقيام مدرسين بحلها مقابل كروت شحن ومبالغ مالية.

وفى مركز البدارى، والذى يقع أقصى الجنوب الشرقى من محافظة أسيوط، شهدت عدة وقائع أخرى.

ونشرت عدد من المواقع الالكترونية إن عددا من ضباط الشرطة، والقضاة وأعضاء مجلس النواب عن المحافظة ومسئولين بالمحافظة، حصلوا على موافقة من وزير التربية والتعليم، الهلالى الشربينى، ووكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، على نقل ابنائهم من لجان مدارسهم الاصلية فى المراكز مختلفة، إلى مدرسة البدارى الثانوية، التى اشتهرت خلال السنوات الماضية بوقائع غش جماعى، وانه تم نقل 120 طالبا.

ونفى محمد عبد الرحمن زناتي، مدير إدارة البداري التعليمية بأسيوط، ما تداولته المواقع الإلكترونية من نقل الطلاب.

وأوضح «زناتي» أن نحو 300 طالب أبدوا رغبتهم فى التحويل إلى إدارة البداري التعليمية من جميع أنحاء الجمهورية هذا العام، وتم رفض تحويلهم، نظرًا لعدم استيفائهم الشروط المطلوبة، بينما تم قبول تحويل 40 طالبا مبدئيًا، وتم فحص أوراقهم، واستبعد منهم 9، واستحق 31 طالبا التحويل.

ويضيف «زناتي» أن 7 طلاب من الـ31 محولين عن طريق المديرية من مدارس خاصة بمصروفات إلى التعليم العام، وفقا للقرار الوزاري رقم 305 لسنة 2015، من خلال لجنة ثمانية برئاسة وكيل الوزارة، و4 بتأشيرات مباشرة من وزير التربية والتعليم ومدير مكتبه ووكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، وذلك بعد صدور الكتاب الدوري رقم 29 الصادر فى 17 أكتوبر 2015 بشأن إيقاف نقل الطلاب والمعلمين على مستوي الجمهورية.

وصرح مصدر بمديرية التربية والتعليم بأسيوط اليوم الثلاثاء، أن رئيس لجنة مدرسة الجهاد بمركز البداري، التي يجرى بها امتحانات الثانوية العامة، أرسل اليوم،اعتذارًا رسميًا لوزير التربية والتعليم ورئيس الإدارة العامة للامتحانات عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة، لعدم قدرته على السيطرة على اللجنة التي يتولى رئاستها.

وأضاف المصدر، أن رئيس اللجنة منتدب من الوزارة لرئاسة لجنة الجهاد بالبداري، مشيرًا إلى أن هذه اللجنة شهدت غشا جماعيا حيث تضم أبناء شخصيات معروفة ومحاولات مستمرة من أولياء أمور لتغشيش الطلبة دون سيطرة حقيقية، فيما لم يتبين حتى الآن قبول اعتذار رئيس اللجنة من عدمه.




 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق