البورصة تربح 2.1 مليار جنيه

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 03:12 م
البورصة تربح 2.1 مليار جنيه
البورصة المصرية

قادت عمليات شراء واسعة من جانب صناديق الاستثمار والمؤسسات المالية مؤشرات البورصة المصرية لمكاسب قوية لدى إغلاق تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط نشاط للأسهم الكبرى والقيادية، انعكس إيجابيا على أداء أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة، مع إعلان بعض الشركات عن أنباء إيجابية متعلقة بالتوزيعات المجانية على المساهمين، فضلا عن حفاظ البنوك المصرية على تقييمها في تقرير مؤسسة موديز العالمية.

وربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 1ر2 مليار جنيه لينهي التعاملات عند مستوى 3ر407 مليار جنيه وسط تعاملات بلغت نحو 3ر583 مليون جنيه.

وارتفع المؤشرالرئيسي للبورصة المصرية (إيجي اكس30) بنسبة 02ر1 في المائة ليبلغ مستوى 35ر7717 نقطة، فيما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة (إيجي اكس 70) بنسبة 31ر0 فى المائة ليبلغ مستوى 5ر372 نقطة، شملت الارتفاعات مؤشر (إيجي اكس 100) الأوسع نطاقا والذى زاد بنحو49ر0 فى المائة ليبلغ مستوى 08ر791 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة إن أداء البورصة تحسن بشكل ملحوظ خلال تعاملات اليوم مدعوما باعلان بعض الانباء الايجابية أهمها اعلان مؤسسة موديز عن منح البنوك المصرية تصنيف "مستقر" ما عزز الثقة فى الجهاز المصرفي المصري والاقتصاد بشكل عام وهو ما ظهر بشكل واضح في مشتريات المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والعربية والاجنبية.

وأضافوا ان اعلان بعض الشركات عن توزيعات مجانية عزز من أداء السوق الايجابي خلال تعاملات اليوم فضلا عن النشاط الملحوظ لقطاع الخدمات المالية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة