«البنيان المرصوص» الليبية تؤكد السيطرة على معسكر «كتيبة الساعدي» غرب سرت

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 10:54 ص
«البنيان المرصوص» الليبية تؤكد السيطرة على معسكر «كتيبة الساعدي» غرب سرت
البنيان المرصوص

أكد أحمد هدية رئيس المركز الإعلامي، "لغرفة عمليات البنيان المرصوص" والتي شكلها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي، السيطرة على معسكر كتيبة الساعدي في قرية أبوهادي 20 كلم غرب مدينة سرت.

وقال هدية، في تصريح صحفي اليوم،إن قوات «البنيان المرصوص» تقدمت أمس باتجاه معسكر كتيبة الساعدي وأحكمت السيطرة عليه، والتحمت قوات المحور الجنوبي الغربي مع قوات المحور الجنوبي بعد اشتباكات عنيفة مع مقاتلي تنظيم «داعش».

وأوضح هدية أن المواجهات المسلحة كانت بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة واستمرت لساعات، كما نفذ سلاح الجو الليبي خمس طلعات قتالية قصف فيها مواقع وتجمعات التنظيم وعمليات التمشيط جارية في محيط معسكر كتيبة الساعدي وداخل مقر الكتيبة.

وتابع أن قواتهم «تتقدم باتجاه مدينة سرت بخطى ثابتة خصوصاً أن معسكر كتيبة الساعدي يبعد 20 كلم فقط عن وسط المدينة، خصوصاً بعد التحام كافة قواتهم بالمحورين الغربي والجنوبي»، مضيفاً «أن صنف الهندسة العسكرية والفرقة المشتركة بين جهازي المخابرات العامة ومكافحة الجريمة يقوم بعمليات تفكيك للألغام والعبوات الناسفة والمفخخات التي تعيق تقدمهم وفي المواقع التي تمت السيطرة عليها حفاظاً على أرواح عناصرهم».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق