الصحة: تأخير التطعيم بمصل «MR» بسبب الانتخابات البرلمانية

الخميس، 22 أكتوبر 2015 10:15 م
الصحة: تأخير التطعيم بمصل «MR» بسبب الانتخابات البرلمانية
الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان

أكد الدكتور «أحمد عماد الدين راضي» وزير الصحة والسكان، أنه شكل فريقًا من «20 أخصائي»، للتأكد من سلامة المصل«MR»، وذلك ردًا على الشائعات التي تم تداولها في بعض وسائل الإعلام حول الآثار الجانبية لمصل «MR»، المستخدم للتطعيم ضد مرض «الحصبة، والحصبة الألمانية».

و أوضح الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر الوزارة، اليوم أن حالات الاصابة بالحصبة قد ارتفعت فى مصر من «2284» حالة العام الماضي إلى «5027» حالة هذا العام، الأمر الذي استوجب اجراء حملة قومية للتطعيم ضد المرض إعتبارًا من، «31 أكتوبر حتى 21 نوفمبر المقبل»، على الفئة العمرية من «10 شهور، حتى 10 سنوات».

وأضاف أنه تم بالفعل وصول «26 مليون» جرعة تطعيم بتكلفة «165 مليون جنيه»، تم الحصول عليها من بلد المنشأ بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، ووفقًا لأستراتيجية قومية تضمن التأكد من مصدر الإنتاج ومكانه، كما أنه بمجرد إستقبال جرعات التطعيم في المطار يتم وضعها بالثلاجات على درجة حرارة معينة تضمن سلامة المصل من التلف لحين توزيعها على المديريات الصحية.

وردًا على أن تأجيل الحملة كان بسبب عدم سلامة المصل، أكد الوزير أن الحملة القومية للتطعيم كان من المقرر لها أن تبدأ في العاشر من أكتوبر الماضي، وتستمر لمدة ثلاثة أسابيع إلا أن موعد الإنتخابات كان سببًا في التأجيل نظرًا لإشغال المدارس وعدم القدرة على الوصول للفئة المستهدفة بشكل واسع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة