«التعليم»: إعادة امتحان التربية الدينية للثانوية العامة.. 29 يونيو

الإثنين، 06 يونيو 2016 05:38 م
«التعليم»: إعادة امتحان التربية الدينية للثانوية العامة.. 29 يونيو
الهلالي الشربيني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلغاء امتحان مادة التربية الدينية لشهادة الثانوية العامة، وإعادة عقد الامتحان للطلاب الأربعاء الموافق 29 يونيو الجاري.

كما قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور الهلالي الشربيني، تكليف مأمورية من الإدارة المركزية للأمن، لتأمين المطبعة السرية واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية التي من شأنها ضمان عدم خروج معدات أو أوراق يمكن أن تؤثر على سير التحقيقات، لتولي النيابة العامة التحقيق في الموضوع.

وذكر بيان للوزارة، أنه في تمام الساعة العاشرة والنصف، اكتشفت غرفة العمليات المركزية بالوزارة على موقع إلكتروني نشر محتوى امتحان مادة التربية الدينية، الذي سيتم امتحانه بعد ساعتين، وبمقارنته بأصل الامتحان وُجد أن هناك تطابقا في المحتوى واختلافا في الشكل أيضا، أنه تم التعامل بشفافية لصالح الطلاب وتحقيق مبدأ العدالة، وتكافؤ الفرص بين الجميع.

وأوضح البيان أنه تم إبلاغ النائب العام بكافة الوقائع، وبدأت النيابة العامة مباشرة التحقيق مع عدد من العاملين بالمطبعة وواضعي الأسئلة، وقررت حبسهم احتياطيًا على ذمة القضية.

كما تم اكتشف في الساعة التاسعة من صباح، أمس الأحد، نشر محتوى امتحان مادة اللغة العربية، وفى الساعة التاسعة والنصف اكتشفت نشر إجابات لأسئلة الامتحان، وبمقارنة الإجابات المنشورة بنموذج الإجابة اتضح أنها متطابقة من حيث المضمون، ومختلفة من حيث شكل وتنظيم الورقة.

وشددت التربية والتعليم، أنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات لتأمين امتحانات الثانوية العامة، بالتعاون مع الوزارات والأجهزة المختصة، ومنها فحص جميع المشاركين في هذه الامتحانات من الجهات المعنية، واستبعاد كافة اللجان التي دارت حولها شبهات غش من قبل، فضلا عن تغيير أكثر من 50% من العاملين بلجان النظام والمراقبة (الكنترولات) وتكليف أعضاء قانونيين باللجان.

وأضاف البيان أن إجراءات الوزارة تضمنت استبعاد الإداريين والعمال المحليين، وإلغاء كافة التحويلات المشبوهة ورصد جميع المواقع الإلكترونية المشبوهة وإبلاغها لوزارة الداخلية، وتشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة، وغرف فرعية بالمحافظات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق