برنامج أمسيات رمضانية لمركز الفنون بمكتبة الإسكندرية

الإثنين، 06 يونيو 2016 04:37 م
برنامج أمسيات رمضانية لمركز الفنون بمكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

يستعد مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية للاحتفال بشهر رمضان المبارك وذلك ببرنامج أمسيات.

وقال المايسترو هشام جبر مدير مركز فنون مكتبة الإسكندرية فى بيان: "وضعنا فى أولوياتنا أثناء إعداد برنامج شهر يونيو الأجواء الاحتفالية الثقافية التى تصاحب شهر رمضان المبارك ويتميز بها هذا الشهر فى مصر والوجدان الشعبى المصري، وقد حرصنا أيضًا أن يتنوع ما يقدمه المركز من عروض تجذب العديد من شرائح الجمهور، كما تقام الحفلات كلها فى تمام التاسعة والنصف مساءا للتكيف مع مواقيت الإفطار والصلاة".

ويقيم المركز الأحد 12 يونيو حفل غناء صوفى لفرقة المولوية بقيادة الشيخ عامر التونى الذى يمزج فى موسيقاه التراث المصرى لطرق صوفية وقوالب موسيقية عديدة مثل الشاذلية والميرغنية والرفاعية والبيومية، مع أداءات احتفالية صوفية متنوعة تبهر الحضور.

أما السبت 18 يونيو فتقام حفلة الشيخ جمال سالم فى القاعة الكبرى، ومن المعروف أن الشيخ جمال هو واحد من أهم المنشدين الدينيين المصريين، ويستعين الشيخ جمال فى موسيقاه بقصائد وكلمات للمتصوفين الاوائل أمثال عمر بن الفارض، محى الدين بن عربي، وصالح الجعفرى وكثيرين غيرهم. ويذكر أنه أنشد على العديد من المسارح العالمية بهولندا ودول جنوب شرق آسيا.

ويلتقى جمهور المركز الجمعة 24 يونيو مع فرقة يلالان وهى فرقة غنائية فلسطينية تأسست فى العام 2005 على أيدى مجموعة من الشباب المهتمين بنشر الإرث الموسيقى والغنائى الفلسطينى والعربى، وتقدم الفرقة مجموعة مختارة ومتنوعة من أغانى كبار أعلام الغناء فى الوطن العربى أمثال الشيخ إمام، فيروز، سيد درويش، مارسيل خليفة، محمد عبد الوهاب، وبعض من الأغانى التراثية الفلسطينية، بالإضافة إلى أدائها للأدوار القديمة والموشحات، وللموسيقى الشرقية أيضًا أمسية خاصة السبت 25 يونيو مع المايسترو محمود ابوزيد قائد ومؤسس فرقة كورال قصر التذوق للموسيقى العربية‎.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق