حسن مالك.. ممول الإخوان وحليف الفلول - بروفايل

الخميس، 22 أكتوبر 2015 09:09 م
حسن مالك.. ممول الإخوان وحليف الفلول - بروفايل
حسن مالك رجل أعمال مصري
محمد نصر

حسن مالك رجل أعمال مصري وصفته وسائل الاعلام بأنه العقل الاقتصادي وممول جماعة الاخوان المسلمين الارهابية، تربطه علاقات قوية ومتشعبة بخيرت الشاطر الرجل البارز بجماعة الاخوان، والسجين بتهم عدة، تؤكد المصارد أن بينهما معاملات تجارية بمئات الملايين من الدولارات في الخارج والداخل.
ــعائلة من زمن المرشد
نشأ في بيئة اخوانية، حيث أن والده عز الدين مالك إخواني واعتقل عدة مرات.
اشتهرت عائلته بانهم مالكين لصناعة من محال القماش بالأزهر، حيث كان يمتلك مصنعا للغزل والنسيج في مدينة السادس من أكتوبر.
تخرج من كلية التجارة جامعة الإسكندرية، تتدرج فى العمل حيث انتخب رئيسًا لجمعية رجال الأعمال الأتراك بمصر باعتباره رجلًا يساهم في التنمية التجارية التركية، وحسن مالك متزوج ولديه 7 أبناء.
فى عام 2006 أحال الرئيس الأسبق حسني مبارك بصفته الحاكم العسكري للبلاد خيرت الشاطر وحسن مالك ضمن 40 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين ورجال أعمال إلى المحاكمة العسكرية الاستثنائية.
وأوضح مكتب الحاكم العسكري انذالك في بيان صحفي "أنه تمت إحالة المتهمين إلى القضاء العسكري لاتهامهم بقيادة جماعة محظورة تعمل على قلب نظام الحكم، وتعطيل العمل بالدستور وغسيل الأموال وحكم عليه بالسجن 7 سنوات وتمت مصادرة أمواله هو وأسرته.
ـــــ
حليف الفلول

تناثرت حول مالك الأبن أقاويل بأنه حليف الفلول من الباطن خاصة بعد الصمت الغريب الذى ظهر فيه فى ايام اعتصام رابعة حيث أنه التزم "الصمت" من 3 يوليو، حين استشعر أن الأمر خرج من يد "الجماعة" ويتجه نحو الأسوأ بالنسبة لها.
فى الفترة الاخيرة لم يظهر مالك فى وسائل الاعلام او الصحف واكتفي فقط بان ينشر بعض المنشورات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.
وجاءت اشهرها انذاك الحكم على نجله فى إحالة محكمة جنايات القاهرة أوراق نجله عمر و10 آخرين من قيادات جماعة الإخوان من بينهم المرشد العام الدكتور محمد بديع، إلى المفتى فى "قضية عمليات رابعة"، قائلا: "فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به " صدق الله العظيم، ربح البيع يا عمر".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق