محافظة أسيوط تحتفل باليوم العالمى للبيئة وتكرم المهتمين بها

الإثنين، 06 يونيو 2016 12:47 م
محافظة أسيوط تحتفل باليوم العالمى للبيئة وتكرم المهتمين بها
اليوم العالمى للبيئة

احتفلت محافظة أسيوط باليوم العالمى للبيئة والذى يوافق الخامس من يونيو من كل عام، بحضور اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة نائباً عن المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط.

ووجه اللواء ماجد عبد الكريم – خلال كلمته - الشكر لجميع القيادات المهتمة بالبيئة وادارة المخلفات الصلبة نظرا لما بذلوه من جهد كبير فى تشجير قرى ومراكز المحافظة والتخلص من المخلفات الصلبة وإعادة تدويرها والاستفادة منها بالإضافة إلى الندوات والدورات التدريبية والتوعوية فى مجال شئون البيئة والحفاظ عليها.

وحذر عميد كلية الزراعة من خطورة المبيدات الحشرية على البيئة وعلى المحاصيل الزراعية، مطالبا التنفيذيين والمهتمين بحماية البيئة بمنع رى أى أراضى زراعية بمياه الصرف الصحى لما تمثله من خطورة كبيرة على الإنسان.

وتحدث رئيس جهاز شئون البيئة عن أهمية الحفاظ على البيئة والمواثيق الدولية والقوانين التى تجرم الاضرار بالبيئة وخطورة التلوث البيئي.

واستعرضت مديرة ادارة البيئة بالمحافظة انجازات الادارة فى مجال التشجير والتوعية البيئية بالتنسيق مع الجمعيات الاهلية والبيئية بالمحافظة والتربية والتعليم وذلك من خلال فيلم تسجيلى قصير، مشيرة إلى زراعة 1200 شجرة بأحياء ومدن المحافظة بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى القلب.

وفى نهاية الاحتفالية تم تكريم بعض المهتمين بشئون البيئة وساهموا بأبحاث وأعمال بيئية خلال العام الماضى ومنها بعض مسئولى التربية البيئية والسكانية بمديرية التربية والتعليم وبعض ممثلى الجمعيات الأهلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق