اليوم.. وزير القوى العاملة يلقي كلمة مصر في مؤتمر العمل بجنيف

الإثنين، 06 يونيو 2016 06:44 ص
اليوم.. وزير القوى العاملة يلقي كلمة مصر في مؤتمر العمل بجنيف
محمد سعفان وزير القوى العاملة

يلقي اليوم الإثنين محمد سعفان، وزير القوى العاملة، كلمة مصر في الدورة 105 لمؤتمر العمل الدولي التي تعقد بقصر الأمم، ومبنى منظمة العمل الدولية، بجنيف والذي يستمر حتى 11 يونيو الجارى- ويشارك فيها 186 دولة أعضاء بمنظمة العمل الدولية.
ويتم تمثيل كل دولة عضو في المنظمة بوفد ثلاثى يمثل "الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال"، ويرأس وفد مصر محمد سعفان وزير القوى العاملة، ويتناول موضوع المؤتمر إستراتيجية المنظمة والتوجه المستقبلي لأنشطتها، حيث يبحث مسئولياتها وهيئاتها المكونة والفرص المتاحة أمامها في تنفيذ برنامج الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030.
ويضع التقرير أمامه ثلاثة أهداف محددة توضيح الصورة للهيئات المكونة بشأن انعكاسات برنامج عام 2030 على العمل اللائق والتحديات التي تطرحها، والدعوة إلى مشاركة الهيئات المكونة بفعالية في تنفيذ البرنامج، وطلب تقديم المشورة من الهيئات المكونة حول ما يجب أن تقوم به المنظمة دعمًا لتلك الجهود، ويتكون التقرير من أربعة فصول.
كما تبحث الدورة عددًا من الموضوعات الفنية تتعلق بعالم العمل بما في ذلك سلاسل التوريد العالمية، والعمل اللائق من أجل السلام والأمن والقدرة على مواجهة الكوارث، فضلًا عن الآثار المترتبة عن إعلان منظمة العمل الدولية بشأن العدالة الاجتماعية من أجل عولمة عادلة، وينظر المؤتمر في التعديلات على قانون اتفاقية العمل البحري ومراجعة تقرير المدير العام حول الفقر.
وكانت المجموعة العربية المشاركة في المؤتمر العمل قد عقدت اجتماع تنسيقي لها مساء أمس، بمقر منظمة العمل الدولية، حول بنود جدول أعمال الدورة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق