السيسى: نسعى لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع بريطانيا

الخميس، 22 أكتوبر 2015 07:34 م
السيسى: نسعى لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع بريطانيا
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أبدى الرئيس عبد الفتاح السيسي تطلعه لزيارة المملكة المتحدة قريبًا والتي ستسهم في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في العديد من المجالات، مؤكدا حرصه على تعزيز مستوى العلاقات التجارية والاستثمارية، خاصة أن المملكة المتحدة تعد المستثمر الأجنبي الأول في مصر.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي اليوم مع مجموعة من ممثلي الوكالات والمؤسسات الإعلامية الأجنبية التي تُصدر تقارير دورية حول تطورات الأوضاع الاقتصادية في مصر.

وقال المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف إن الرئيس السيسي أكد أن الواقع الإقليمي المضطرب في منطقة الشرق الأوسط وما يفرضه من تحديات جسيمة وعلى رأسها تحدى الإرهاب الغاشم يتطلب المزيد من التشاور والتنسيق بين البلدين.

وردًا على سؤال آخر، أشاد الرئيس السيسي بالعلاقات التاريخية والمستقرة بين مصر والصين والتي شهدت في الآونة الأخيرة “طفرة هامة” لتنتقل إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، مشيرًا إلى أهمية مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس في تعزيز مجالات التعاون مع الصين ارتباطًا بمبادرة الرئيس الصيني لإعادة إحياء طريق الحرير.

ونوَّه الرئيس السيسي بأن مصر تحرص على تبني سياسة خارجية متوازنة تقوم على الانفتاح على كافة الأطراف الدولية؛ بما يحقق المصالح المشتركة للشعوب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق