«الشئون العربية» تطالب وزارة الخارجية بتفعيل برلمان وادي النيل

الأحد، 05 يونيو 2016 01:26 م
«الشئون العربية» تطالب وزارة الخارجية بتفعيل برلمان وادي النيل
وزارة الخارجية

طالبت لجنة الشئون العربية مسئولي وزارة الخارجية بضروة تفعيل وعودة برلمان وادي النيل الذي كان يضم أعضاء البرلمان المصري والسوداني وكذلك تسليط الضوء على اهمية االعلاقات القوية بين البلدين.

وأشار، عقب الاجتماع الذي عقد اليوم بحضور مساعد وزير الخارجية؛ لمناقشة نتائج الزيارة الاخيرة للسودان التي حضرها نيابة عن رئيس المجلس، إلى أنه اكد للاخوة السودانيين ان مصر دائما تقف الى جانب دولة السودان.

وأوضح الجمال، أنه حينما صدر قرر ضد الرئيس السودانى من المحكمة الجنائية الدولية أدان البرلمان المصرى فى ذلك القوت ذلك القرار اعلن انه عدوان جائر كما كانت لمصر مواقفها ضد العقوبة الاقتصادية التى وصفها بالغريبة ورفضتها مصر لأنها كانت تضر بالشعب السودانى أن ملف العلاقات المصرية السودانية.

وأكد الجمال، ان نتائج تقرير زيارتها للسودان تضمن التأكيد على إعادة إحياء تشكيل اللجنة البرلمانية العليا بين البرلمانيين السودانى والمصرى والتى كانت تعقد مرة فى البرلمان المصرى ومرة فى البرلمان السوداني.

وأضاف أنه تقدم بمبادرة لنائب أول رئيس جمهورية السودان للعمل على عودة برلمان وادى النيل الذى كان مقره مصر وكذلك العمل على تفعيل الدبلوماسية البرلمانية بين البلدين وإنشاء لجنة صداقة بين البرلمانيين ايضًا.

ومن جانبه، أكد السفير أسامة المجدوب مساعد وزير الخارجة للشئون العربية، للنواب خلال إجتماع اللجنة، على أن الإعلام ضخم الحديث عن حلايب وشلاتين ولم تصل الأمور إلى حد الأزمة، مؤكدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد لنظيره السوداني خلال لقائهما الأخير على ضروة توطيد العلاقات بشكل قوي لتصل قوتها إلى 95% ثم بعد ذلك تكون الامور متاحة بشكل افضل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة