بالفيديو والصور.. تفاصيل زيارة رئيس الوزراء لمحافظة الغربية.. يتفقد معرض أهلا رمضان ومشروع الإسكان الإجتماعي بطنطا.. ويؤكد: توصيل مياه الشرب لـ86 ألف مواطن نهاية 2017

السبت، 04 يونيو 2016 02:44 م
بالفيديو والصور.. تفاصيل زيارة رئيس الوزراء لمحافظة الغربية.. يتفقد معرض أهلا رمضان ومشروع الإسكان الإجتماعي بطنطا.. ويؤكد: توصيل مياه الشرب لـ86 ألف مواطن نهاية 2017
محمد الشوبرى

قام المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، بزيارة مدينة قطور بمحافظة الغربية، يرافقه وزراء التموين والإدارة المحلية والبيئة، لمتابعة المشروعات التنموية والخدمية والمشروعات المتوقفة والجاري تنفيذها.

وأكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزارء، خلال زيارته لمحافظة الغربية اليوم السبت، أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى لمحطة مياه قطور نهاية العام الجاري، لافتاً إلى أن اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، يتابع هذه المشروعات للتأكد من سير العمل، وبالنسبة لمحطة الصرف مستعدة لاستقبال مياه الصرف الصحى، ولكنه يتطلب ربط مع مجموعه من القرى.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، فى تصريحات للتليفزيون المصري، على هامش زيارته لمحافظة الغربية، لافتتاح عدد من المشروعات التنموية، أن المرحلة الثانية لتوصيل مياه الشرب لـ86 ألف مواطن سيتم الانتهاء منها نهاية 2017 قائلا، "المحافظ أكد لى أنه يتابع هذه المشروعات بنفسه، وهذا الأساس لإنهاء هذه المشروعات".

وأشار "إسماعيل"، إلى أن هناك نقطة مهمة جدا، وهى عمليات توصيل القرى والمساكن داخل القرى لشبكات الصرف الصحى، سنجد لها آلية لتكلفتها وسأتحدث مع المحافظ، مؤكدا أن الحكومة ستعمل على الانتهاء من هذه المشروعات طبقا للبرامج الزمنية الخاصة بها، وسيتم الانتهاء منها خلال عامين.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، موقف توافر السلع الأساسية قبل حلول شهر رمضان، بزيارة إلى معرض "أهلًا رمضان" بمدينة طنطا، الذي يأتي في إطار المبادرة التي أطلقتها الدولة لإقامة عدد من المنافذ بالمحافظات المختلفة لتوفير السلع الأساسية والمواد الغذائية كافة التي يحتاجها المواطنون قبل حلول شهر رمضان المعظم بساعات.

وقال، في تصريحات صحفية، إن توفير السلع بالأسعار المناسبة أولوية قصوى لدى الحكومة، إلى جانب الانتهاء من المشاريع المفتوحة كافة في مختلف المحافظات وفقًا للبرامج المقررة لها، بما يعود بالنفع على المواطنين.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الدولة ستعمل خلال الفترة المقبلة على زيادة الكميات التي يتم ضخها من السلع الأساسية والحفاظ على الأسعار المناسبة.

وأضاف، أنه وجه المحافظين بضرورة متابعة معدلات تنفيذ المشاريع، واتخاذ الإجراءات اللازمة لربط المنازل بشبكة مياه الشرب والصرف الصحي.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس مجلس الوزراء لمشروع الإسكان الاجتماعي بشارع الجلاء بطنطا، الذي تم الانتهاء منه في ديسمبر 2015 كامل التشطيب وتوصيل المرافق، حيث ينتظر المشروع إجراءات التخصيص وتسليم الوحدات للمستحقين لها.

قام رئيس الوزراء بجولة في المشروع الذي يتكون من 3 أبراج سكنية، ويضم كل برج 60 وحدة سكنية، بمساحات تتراوح ما بين 90 إلى 100 متر مربع، إلى جانب عدد من المحال التجارية، وذلك بتكلفة إجمالية تصل لنحو 36 مليون جنيه.

وتفقد رئيس مجلس الوزراء إحدى الوحدات السكنية كنموذج للوحدات التي يضمها المشروع.

وطالب "إسماعيل"، رئيس مجلس الوزراء، اللواء أحمد ضيف صقر، ومسؤولي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، بالتيسير على المواطنين وتقديم الخدمات لهم بصورة أسهل، بالإضافة إلى التيسير عليهم عند توصيل خدمات المياه والصرف الصحي وغيرها إلى المنازل، ومن ذلك حساب الوصلات بالتكلفة المقبولة والفعلية.

وأكد رئيس الوزراء في تصريحات صحفية على هامش زيارته لمحافظة الغربية، ومحطة مياه الشرب والصرف الصحي بقرية "محلة مسير" في مركز قطور، أن الحكومة عازمة على الانتهاء من تنفيذ المشروعات المتوقفة في مختلف المحافظات، وفقا للجداول الزمنية التي تم الإعلان عنها، بما يساهم في دخول تلك المشروعات للخدمة في أسرع وقت لتقوم بدورها في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وكلف، المحافظين بمتابعة معدلات تنفيذ تلك المشروعات كل في محافظته، مؤكدا عزم الحكومة على توصيل مياه الشرب إلى 50% من مجموع القرى المصرية، وذلك خلال العامين المقبلين.

وتفقد إسماعيل، محطة مياه الشرب وشبكاتها والتي تصل تكلفتها التقديرية إلى 250 مليون جنيه ويستفيد منها 400 ألف نسمة والمقرر الانتهاء منها في ديسمبر 2016.

كما تفقد مشروع الصرف الصحي بقرية الريانية بمركز قطور بالغربية والذي تبلغ تكلفته التقديرية 60 مليون جنيه ويعمل بنظام الأقراص البيولوجية الدوارة.

كما مر على مجمع التأمين الصحي ومعارض "أهلا رمضان" ومشروعات إسكان شارع الجلاء وافتتاح صوامع تخزين القمح.

وعقد رئيس الوزراء عقب انتهاء الجولة الميدانية اجتماعات متتالية مع النواب أعضاء مجلس النواب عن محافظة الغربية ثم المسئولين والتنفيذيين في مختلف القطاعات والهيئات حيث اجتمع بمسئولي كل قطاع علي حده لمعرفة أهم المعوقات والمشاكل التي تواجههم في تقديم أفضل خدمة ممكنة للحكومة.

يذكر أن اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، استقبل رئيس الوزراء، أمام مدخل محافظة الغربية القبلي، على طريق "القاهرة-الإسكندرية" الزراعي والتوجه من الطريق الدولي "طنطا - كفر الشيخ" إلى مركز قطور لافتتاح وتفقد المشروعات سابقة الذكر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة