«الوزراء» من الغربية: توصيل مياه الشرب لـ50% من قرى مصر

السبت، 04 يونيو 2016 12:05 م
«الوزراء» من الغربية: توصيل مياه الشرب لـ50% من قرى مصر

طالب المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم، محافظ الغربية، اللواء أحمد ضيف صقر، ومسؤولي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، بالتيسير على المواطنين وتقديم الخدمات لهم بصورة أسهل، بالإضافة إلى التيسير عليهم عند توصيل خدمات المياه والصرف الصحي وغيرها إلى المنازل، ومن ذلك حساب الوصلات بالتكلفة المقبولة والفعلية.

وأكد رئيس الوزراء في تصريحات صحفية على هامش زيارته لمحافظة الغربية، ومحطة مياه الشرب والصرف الصحي بقرية "محلة مسير" في مركز قطور، أن الحكومة عازمة على الانتهاء من تنفيذ المشروعات المتوقفة في مختلف المحافظات، وفقا للجداول الزمنية التي تم الإعلان عنها، بما يساهم في دخول تلك المشروعات الخدمة في أسرع وقت لتقوم بدورها في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وكلف رئيس الوزراء المحافظين بمتابعة معدلات تنفيذ تلك المشروعات كل في محافظته، مؤكدا عزم الحكومة على توصيل مياه الشرب إلى 50% من مجموع القرى المصرية، وذلك خلال العامين المقبلين.

من ناحية أخرى، أصيبت شوارع قرى مركز قطور التي تقع بمحيط الزيارة وهي قرى محلة مسير وكفر عطية وبشير والعتوة القبيلة والعتوة البحرية بشلل تام، حيث تم غلق الطريق المؤدي لتلك القرى وهو نفس الطريق الذي اتخذه الوزراء لتفقد محطة مياه الشرب، حيث تم منع المواطنين فيها من الخروج من القرى من السابعة والنصف صباحا وحتى العاشرة صباحا حتى غادر الوفد.

وتفقد إسماعيل، محطة مياه الشرب وشبكاتها والتي تصل تكلفتها التقديرية إلى 250 مليون جنيه ويستفيد منها 400 ألف نسمة والمقرر الانتهاء منها في ديسمبر 2016.

كما تفقد مشروع الصرف الصحي بقرية الريانية بمركز قطور بالغربية والذي تبلغ تكلفته التقديرية 60 مليون جنيه ويعمل بنظام الأقراص البيولوجية الدوارة.

كما مر على مجمع التأمين الصحي ومعارض "أهلا رمضان" ومشروعات إسكان شارع الجلاء وافتتاح صوامع تخزين القمح.

يذكر أن اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية استقبل رئيس الوزراء أمام مدخل محافظة الغربية القبلي على طريق "القاهرة – إسكندرية" الزراعي والتوجه من الطريق الدولي "طنطا - كفر الشيخ" إلى مركز قطور لافتتاح وتفقد المشروعات سابقة الذكر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة