100 مليون دولار لإنشاء 5 محطات تحلية مياه بجنوب سيناء

الجمعة، 03 يونيو 2016 11:22 ص
100 مليون دولار لإنشاء 5 محطات تحلية مياه بجنوب سيناء
محطات تحلية مياه

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن مدن المحافظة ستشهد طفرة إنشاء مشروعات متعددة في كافة المجالات منها البدء في إقامة المنطقة الصناعية بمدينة أبوزنيمة.

وأضاف أنه جار العمل بجامعة الملك سلمان بمدينة طور سيناء، وأن هناك طفرة كبيرة في مجال الزراعة، بحيث تنتج أجود أنواع الخضراوات والفاكهة وليست زراعة صوب وإنما إنتاج الخضراوات بالمزارع المفتوحة.

وقال فودة: "لا ننسى أن هناك مواني جار العمل بها مثل ميناء طور سيناء وميناء نويبع كما يجري العمل بميناء رأس سدر للعمل على إتاحة فرص عمل كبيرة بكل مدينة منهم".

وأشار فودة إلى أنه تم توقيع اتفاقية تمويل بقيمة 29 مليون دينار كويتي (نحو100 مليون دولار) لإنشاء 5 محطات تحلية مياه بمحافظة جنوب سيناء، ووقعت الاتفاقية الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، وعبدالوهاب أحمد البدر، مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادي، ويشتمل على إنشاء محطة تحلية بقدرة تبلغ 20 ألف متر مكعب يوميًا بمدينة الطور، وإنشاء 4 محطات للتحلية في كل من مدن رأس سدر، وأبوزنيمة، ودهب، ونويبع، بقدرة تبلغ 10 آلاف متر مكعب يوميًا لكل منها.

وأضاف أن المشروع يشتما على توصيل التيار الكهربائي للمحطات، والمياه المحلاة من البحر إلى المحطات، ثم إلى الخزانات الواقعة في المدن المذكورة، بإجمالي أطوال تبلغ نحو 42 كيلو مترًا، كما أنه من المقرر البدء في أعمال المشروع مع مطلع 2017، والانتهاء منه قبل نهاية 2019.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق