«دولة حاتم» تهدد عرش «الداخلية».. 17 واقعة تعدي ارتكبها أمناء الشرطة خلال 6 أشهر.. القتل والسب والضرب أبرز الوقائع.. والسيدات تحظى بنصيب من الإهانات

الخميس، 02 يونيو 2016 06:37 م
«دولة حاتم» تهدد عرش «الداخلية».. 17 واقعة تعدي ارتكبها أمناء الشرطة خلال 6 أشهر.. القتل والسب والضرب أبرز الوقائع.. والسيدات تحظى بنصيب من الإهانات
صورة ارشيفية
هيثم محمد ثابت

قدمت السينما المصرية، نماذج عديدة لفساد عدد من أمناء الشرطة، ولعل أشهرها فيلم «هى فوضى»، آخر أعمال المخرج الراحل يوسف شاهين، وتلميذه المخرج النائب خالد يوسف، وتم طرحه في نوفمبر من عام 2007 وجاء الفيلم ليحكي قصة أحد أمناء الشرطة، الذى استغل منصبه أسوأ استغلال وتمكن من امتلاك كل ما تشتهيه نفسه باستثناء قلب جارته المدرسة الشابة «نور» الذي استعصى عليه بعد أن فضلت الارتباط بوكيل النيابة وقام بالتعدى عليها واغتصابها، وجاء الفيلم بعدة عبارات لعل أشهرها «اللى ملهوش خير في حاتم ملهوش خير في مصر»، ورغم قيام ثورة الـ 25 من يناير، وما أعقبها من ثورة تصحيح في الـ 30 من يونيو إلا أن دولة أمناء الشرطة ما زالت شوكة في ظهر الداخلية ضد التضحيات الغالية والثمينة التي تقدمها الوزارة، فهم لا يبالون بالتضحيات العظيمة التي يبذلها الجهاز.

وشهد النصف الأول من العام الجاري الكثير من الحوادث، قام بها أمناء الشرطة بعدة محافظات بالجمهورية وتنوعت تلك الوقائع والتعديات لتؤكد وجود «دولة حاتم» وتثبت مقولة «مفيش حاتم بيتحاكم»

1- طبيب بمستشفى الأزهر بدمياط
في 2 يناير الماضي، تعدى أمين شرطة على طبيب بمستشفى الأزهر بدمياط على آثر مشادة كلامية بينهما بعد أن طلب منه الطبيب إخلاء غرفة المرضى نظرًا لوجود حالة من التزاحم، ورفض أمين الشرطة الاستجابة للطبيب معللًا بأن ذلك ليس من طبيعة عمله، فاستشاط الطبيب غضبًا وقام بطرده خارج غرفة المرضى فما كان من أمين الشرطة إلا أنه قام بإخراج سلاحه الناري واشهره في وجه الطبيب أمام المرضى وقام بالتعدي عليه بالضرب ومهددًا إياه بالسلاح الميري.

2- تقطيع جثة بالوراق
لم يكد ينتهي الثلث الثاني من شهر يناير 2016، حتى فؤجئ أهالى قسم الوراق بالعثور على جثة، وكشفت التحريات أن وراء الواقعة أمين شرطة وزوجته، تخلصا من جارهما وقاما بتقطيع الجثة ووضعها بأكياس بلاستيكية، عقب خلاف بينهما على شقة القتيل بعد أن أجرها له.

3- طبيب مستشفى المطرية التعليمي
وفي أواخر يناير قام عدد من أمناء الشرطة، بالإعتداء على طبيب بمستشفى المطرية التعليمي بعد رفض الطبيب كتابة تقرير مزور يثبت فيه وجود إصابات غير حقيقية إضافة إلى إصابات فعلية موجودة، طلبه أمين شرطة بزى مدني، قام أمين الشرطة وعدد من زملائه، بالإعتداء على الطبيب مما فجر غضب الكثير من الأطباء بالمحافظة وقاموا بالإحتشاد أمام مقر نقابتهم بشارع قصر العيني ضد ممارسات أمناء الشرطة.

4- سيدة المترو
في 2 فبراير اعتدى أمين شرطة على سيدة، داخل إحدى عربات المترو بمحطة «الخلفاوي» وصفعها على وجهها، بعد أن رفضت ركوب رجل لعربة السيدات بالمترو.

5- قتيل أسبقية المرور بالدقهلية
لم تنقضى ثلاثة أيام على واقعة المترو، حتى شهدت قرية سنفا، التابعة لمركز ميت غمر، بمحافظة الدقهلية، حادثة مروعة بعد أن لقى مواطن مصرعه على يد أمين شرطة عقب مشاجرة نشبت بينهما على أسبقية المرور بالدراجة البخارية، حتى أخرج أمين الشرطة سلاحه الناري، وأطلق رصاصتين اخترقتا جسد المواطن بالرقبة والصدر.

6- ممرضة مستشفى كوم حمادة
ولم تنقضى ساعات على واقعة قتيل أسبقية المرور، حتى اعتدى أمين شرطة على ممرضة بمستشفى كوم حمادة الواقعة بمحافظة البحيرة، بعد أن لجأ إلى المستشفى لعلاج نجله المصاب بارتفاع درجة الحرارة، وقامت الممرضة بالاتصال بالطبيب لكى يحضر إلى المستشفى ولكنه اعتذر ورفض النزول من مسكنه وأبلغ الممرضة بما يجب فعله عبر التليفون، فأستشاط أمين الشرطة غضبًا، وقام بتصوير المستشفى خالية من الأطباء وحينما بادرت الممرضة بمنعه من التصوير قام بصفعها.

7- محاولة سرقة «توك توك»
بدأ الثلث الثاني من شهر فبراير عام 2016، بإلقاء الأجهزة الأمنية القبض على أمين شرطة حاول بمساعدة شخص آخر سرقة توك توك من مواطن بالطريق الزراعي بقرية الكوادي التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية.

8- نائب الشرقية
رغم وجود الحصانة لدى نواب البرلمان لكنهم لم يسلموا من تعديات وتجاوزات أفراد الشرطة حيث قام ضابط شرطة بالتعدي على النائب رائف تمراز أثناء تواجده في ادارة مرور الزقازيق لاستخراج شهادة بيانات، بعد ان اعترض النائب على انشغال ضابط الشرطة في مكالمة هاتفية مما تسبب في نشوب مشادة كلامية تطورت الى إعتداء على وكيل أعمال النائب بطفاية سجائر.

9- سب نائب برلماني أثناء تواجده بالمطار
لم يكد يمر يومان على واقعة الاعتداء على وكيل نائب الشرقية، قام أحد أمناء الشرطة بالتعدي على النائب محمد عبد الغني أثناء استقباله لابنته في المطار وقام أمين الشرطة حسب ما قاله النائب بتعنيفه بعد ان حاول اجتياز نقطة معينة بالحدود الجمركية بينما سمح لاخرون باجتيازها وبعدما طالبه النائب بالمساواة بين الجميع قام امين الشرطة بسبه.

10- تحرش بسيدة المرج
في الـ 17 من فبراير الماضى أمرت نيابة شرق القاهرة بحجز أمين شرطة متهم بالتحرش بسيدة أمام محطة مترو المرج بعد أن اتهمته السيدة بأنه قام بتهديدها بسلاحه لاصطحابها معه إلى منزله للإعتداء عليها.

11- إطلاق الرصاص على دربكة
خلال اليوم التالي لحادثة المرج قام أهالى الدرب الأحمر بالتجمهر أمام مديرية أمن القاهرة على خلفية قيام أمين شرطة بإطلاق الرصاص على سائق عقب خلاف بينهما على أجرة التاكسي وقام باستخراج سلاحه الميرى وإطلاق الرصاص على رأس المجني ويدعى «محمد عادل» وشهرته دربكة.

12- أمين شرطة يقتل زميله
لم يكتفى أمناء الشرطة بالتعدي على المواطنين فقد قام أحد امناء الشرطة بإطلاق الرصااص على زميله بقسم شرطة بورسعيد برصاصة استقرت بالبطن عقب مشاجرة بينهم داخل القسم.

13- طبيب الاسكندرية
يبدو أن اليوم الثاني من بداية كل شهر لا يمر مرور الكرام فقد شهد اليوم الثاني من شهر مارس الماضى قيام أحد أمناء الشرطة بالإعتداء على طبيب بقسم الطوارئ بمستشفى الأميري الجامعي في الإسكندرية وإصابته بكسر في ذراعه الأيسر عقب مشاجرة حاول خلالها أمين الشرطة، إجبار طبيبة على توقيع الكشف على زوجته رغم وجود حالات حرجة تستدعي الكشف أولًا، فقام باخراج سلاحه وتهديد الطبيبة وحينما تدخل أحد الأطباء قام بالتعدي عليه بالضرب.

14- هتك عرض تلميذة
في منتصف شهر مارس الماضى كلفت نيابة قسم أول شبرا الخيمة بحبس أمين شرطة بعد اتهمامه بهتك عرض طفلة تبلغ 12 عامًا بعد أن قام بإختطافها أثناء ذهابها للمدرسة.

15- إطلاق الرصاص على سائق
في اليوم الرابع من شهر ابريل من العام الجاري قام أمين شرطة باطلاق الرصاص على سائق ميكروباص اثناء مروره بين السرايات اثر خلاف بينهما رفض فيه السائق دفع " اتاوة " للشرطي حسبما أشار السائق في المحضر.

16- قتل بائع الشاي
في الـ 19من أبريل قام أحد أمناء الشرطة بالتعدي على بائع شاى وقام بإطلاق الرصاص عليه بعد مشادة بينهما رفض خلالها أمين الشرطة دفع ثمن المشروبات التى تناولها.

17- إصابة 4 مواطنين

في الأول من يونيو قام أمين شرطة ببني سويف بإطلاق أعيرة نارية خلال مشاجرة مع أقاربة بقرية دموشيا آثر خلاف بينهم على كوم تراب أمام منزل أحدهم مما تسبب في إصابة 4 بينهم شخص حالته خطرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق