حملات أمنية بالمحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الخميس، 02 يونيو 2016 03:09 ص
حملات أمنية بالمحافظات لضبط الخارجين عن القانون

شنت الأجهزة الأمنية، بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية، اليوم الأربعاء حملات مكبرة بعدد من المحافظات تمكنت خلالها من ضبط عدد من الهاربين وتجار المخدرات والمتهمين وحائزي الأسلحة النارية والمخالفات المرورية والتموينية.

وفى محافظة المنيا ، شنت الأجهزة الأمنية حملات أمنية لمواجهة كافة صور الجريمة وضبط مرتكبيها والهاربين من العدالة، بمختلف مراكز المحافظة، أسفرت عن ضبط 6 متهمين مطلوبين جنائيا وضبط 9 قطع سلاح ناري غير مرخصة شملت طبنجة حلوان و2 بندقية خرطوش متعددة الطلقات و4 قطع فرد محلى الصنع و9 طلقات متنوعة بحوزة 7 متهمين.

كما تم ضبط 474 مخالفة متنوعة منها ضبط 25 غرامة فورية ، و25 قضية إشغال طريق ، و268 قضية إزالة إدارية فورية ، وإدارة 3 محلات بدون ترخيص ، وإعدام 38 كلبا ضالا ، و8 بائعة متجولين ، و7 محاضر بيئة.

وأسفرت الحملات عن تحرير 1664مخالفة مروية ، شملت ضبط 23 دراجه بخارية و3 سيارات و702 مخالفة دراجة بخارية و926 مخالفة سيارات، وضبط 7 سائقين لتعاطيهم المواد المخدرة أثناء القيادة على الطرق السريعن من بين 22 سائقا تم توقيع الكشف الطبى عليهم.

كما تم تنفيذ 1145 حكما قضائيا منهم 6 قضايا جنايات و635 حبسا جزئيا و174 حبسا مستأنفا و167 غرامة جزئية و96 غرامة مستأنفة و67 مخالفة.

وفى محافظة قنا ، واصلت الأجهزة الأمنية شن حملاتها الأمنية المدعومة بقوات الأمن المركزي والمجموعات القتالية وضباط المباحث لضبط حائزي الأسلحة النارية غير المرخصة والمتاجرين بها بمراكز فرشوط ودشنا وقنا.

وتمكن الحملة عن ضبط خالد عبد الرحيم أبو المجد شلتوت (42 عاما) وبحوزته بندقية خرطوش محلى الصنع وطلقة ، وعوض عبد الله حسن وبحوزته بندقية خرطوش و29 طلقة من ذات العيار و140 طلقة آلية و3 خزائن لسلاح آلي.

وفي مركز دشنا تم ضبط عبد القادر عيد عبد الموجود عبد القادر (28 عاما مزارع) وبحوزته بندقية آلية و150 طلقة من ذات العيار و10 خزائن لسلاح آلي ، وفي مركز قنا نور على عرابي على (60 عاما) وبحوزته فرد روسي محلى الصنع.

كما تمكن ضباط مباحث مركز قنا من ضبط نجار عكاشة سيد علي (60 عاما عامل) وبحوزته كمية من جوهر الحشيش وكمية من جوهر الأفيون وسلاح أبيض ، فيما تمكن ضباط مباحث قسم شرطة قوص من ضبط محمود محمد إسماعيل (65 عاما عامل) وبحوزته 4 لفافات من نبات البانجو المخدر قبل ترويجها علي عملائه بدائرة المركز .

وفى محافظة أسيوط ، تمكنت شرطة المرافق بالتنسيق مع إدارة ملابس التموين والمرور ومسئولي الإشغالات بتحرير وتنفيذ 189 محضرا وقرار إزالة مرافق بحي غرب مدينة أسيوط خلال حملات المرافق التي تم تنفيذها بشوارع (26يوليو، يسري راغب ، 23يوليو ، ميدان المجذوب ، حي السادات ، جسر السلطان ، سيتي الأول ، المكتبات الجيش، ميدان المحطة).

وفى محافظة الدقهلية ، أطلقت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بمحافظة الدقهلية عددا من الحملات التفتيشية المكثفة على الأسواق والمحال الغذائية بإشراف وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور سعد مكي وذلك لضبط السلع الغذائية منتهية الصلاحية استعدادا لقرب حلول شهر رمضان وحفاظا على الصحة العامة.

وفي هذا الإطار قامت حملة مكبرة من مفتشي الأغذية بمكتب الأغذية المركزي بغرب المنصورة بالتفتيش على الأسواق بقرية جديدة الهالة - مركز المنصورة حيث تم ضبط 1012 لترًا من العصائر غير الصالحة وتم أخذ عينات منها وإرسالها الى المعامل وتحرر محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة.

فيما توجهت حملة أخرى بالاشتراك مع الطب البيطري و التموين و الأمن الصناعي و البيئة للتفتيش على الأسواق و المحلات والمطاعم بمدينة نبروه، شملت المرور على 15 منشأة غذائية وتم خلالها إعدام 275 كيلو جراما من منتجات غذائية مختلفة، تحرير 21 محضر جنح شهادات و اشتراطات صحية، بالإضافة إلى التوصية بغلق 11 منشأة غذائية لعدم الترخيص و والنقص الشديد في الاشتراطات ووجود خطر على الصحة العامة.

وفى محافظة البحيرة ، أسفرت الحملة التى نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية بالتنسيق مع شرطة المرافق عن إزالة ورفع 134 حالة إشغال متنوع ما بين ثابت ومتحرك بشوارع (احمد ماهر ، التحرير ، سعد زغلول – صبري القاضي – الثورة ) .
كما أسفرت الحملة التى نفذتها الوحدة المحلية لمركز وادى النطرون بالتنسيق مع شرطة المرافق عن إزالة ورفع 15 حالة إشغال متنوع ما بين ثابت ومتحرك بميدان لفظ الجلالة ووسط المدينة وأمام مسجد النور.

وفى شمال سيناء ، تمكن ضباط قسم المرافق من إزالة 34 حالة إشغال طريق ، وضبط وتحرير 7 قضايا تموينية و57 مخالفة مرورية ، وتم إحالة المخالفين إلى الجهات المعنية.

وتمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 7 قضايا تموينية .. منها : عدد ( 4 ) قضايا لعدم الاحتفاظ بالفواتير ، وعدد ( 3 ) قضايا لعرض وبيع لحوم غير مغطاة.

وفى قنا ، تمكنت مديرية التموين من ضبط 2500 كيلو جرام من السكر المعبأ ناقص الوزن بإجمالي 20% لكل كيلو جرام .

وقال " أحمد خليفة موسي" رئيس قسم الرقابة التجارية بمديرية التموين بقنا إنه تم ضبط " سعيد محمد مصطفي محمد " مقيم بناحية الحصواية بمدينة قنا لقيام بتعبئة 2500 كيلو جرام من السكر ناقص الوزن بنسبة 20 % في كل كيلو جرام بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة وتم التحفظ علي الكميات المضبوطة وحرر المحضر بالواقعة فيما تولت النيابة العامة التحقيق .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق