احتفالية العائلة المقدسة تشهد حضور عدد من الوزراء

الأربعاء، 01 يونيو 2016 11:31 م
احتفالية العائلة المقدسة تشهد حضور عدد من الوزراء
مونيكا جرجس

شهدت احتفالية دخول العائلة المقدسة أرض مصر،حضور عدد من الشخصيات العامة ورجال السياسة والاعلام ،وقد حضر وفد عسكري رفيع المستوى، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة ،و الدكتور مصطفى الفقي المحلل السياسي، والمهندس ماجد الراهب، رئيس جمعية المحافظة على التراث، والنائب محمد أبو حامد، والإعلامية منى عامر، وبثينة كامل.


فيما بدأت الاحتفالية ، بالسلام الوطني والوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء مصر،كما عرض أثناء الاحتفالية فيلما تسجيليا عن ترميم وتطوير كنيسة أبو سرجة التي تستضيف الاحتفال وهي من أقدم الكنائس في مصر وبها البئر والمغارة اللتى عاشت فيهما العائلة المقدسة لشهور بعد دخولها مصر ، والفيلم إهداء من التلفزيون المصري.

وفى سياق متصل قال الأنبا يوليوس، الأسقف العام لكنائس مصر القديمة، أن كنيسة ابي سرجة، انتهت من مرحلة الترميم الأولى لإظهار الأعمدة القديمة والأرضية الأصلية.


وفى سياق متصل قال الأنبا ديمتريوس أسقف ملوى، إن هناك أعيادا كثيرة، يحتفل بها المصريين سويا، منها الاحتفال الوطني، بعيدي دخول العائلة المقدسة لمصر وشم النسيم.

وأضاف، خلال كلمتة بالاحتفال الوطنى، لمرور العائلة المقدسة من مصر، أن عيد دخول العائلة المقدسة لمصر، فرح وفخر وتاج أعياد المصريين.


ودعا ديمتروس الله، أن يحفظ البلاد ورئيسها عبد الفتاح السيسي، وكل العاملين معه، بصلوات البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية.


وقال الدكتور خالد العناني وزير الآثار إننا نحتفل اليوم بعيد دخول العائلة المقدسة لمصر،حيث أن العائلة المقدسة اختارت مصر لأنها بلد الأمان والأمن وملاذ للجميع.

وتابع: المكان الموجودين به الآن إحدى النقاط الأساسية لمرور العائلة المقدسة والمنطقة لها قيمة أثرية مهمة، كماعبر عن سعادته بأنهم أعدوا كتيبا عن مجمع الحضارات والأديان.




ومن جانبة أوضح حلمى النمنم خلال كلمتة بالاحتفالية : اننا في لحظة عزيزة في موقع بالغ الأهمية للإنسانية وهو موضع أقامت به العائلة المقدسة وعلى مقربة من هنا عين موسى.

وأضاف إن بلادنا تعيش المرحلة المعاصرة والحديثة، ولكنها مصر إيزيس وأوزوريس الفرعونية والقبطية والإسلامية.

وأكد على أن مصر قادرة على أن تشكل الجميع ولا يشكلها أحد، فحينما جاءها الإنجليز والفرنسيون أو الرومان فجميعهم تأثروا بمصر.


وفى سياق متصل قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن ذكرى مرور العائلة المقدسة بأرض مصر، عيد يحتفل به المصريون مسلمين ومسيحيين دون غيرهم من الشعوب.

وأضافت مكرم في الاحتفال الوطنى بمرور العائلة المقدسة، أن المسيح هرب من بطش هيرودس إلى مصر، لأنها كانت واحة للأمان والاستقرار.

وتابعت: نشكر الله لأن بلدنا الوحيدة، التي لازالت تقف على قدميها، بعد ثورتين وعام عصيب، وتحديات داخلية، أكثر من كونها خارجية مؤكده أن مصر محفوظة بجرس وآذان، ولن يستطيع أحد النيل منها، لقوة رئيسها وحكومتها ووحده شعبها، مردفة: ستنتصر وتعبر الصعاب تحت مظلة القيادة السياسية والشعب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق