«وكيل التموين» بكفر الشيخ في حواره لـ «صوت الأمة»: رفع حالة الطوارئ استعدادًا لرمضان.. 100 طن فاتورة استيراد الزيت شهريًا لسد العجز.. - إنشاء معرض «أهلا رمضان» بمشاركة عدة شركات

الأربعاء، 01 يونيو 2016 11:43 ص
«وكيل التموين» بكفر الشيخ في حواره لـ «صوت الأمة»: رفع حالة الطوارئ استعدادًا لرمضان.. 100 طن فاتورة استيراد الزيت شهريًا لسد العجز.. - إنشاء معرض «أهلا رمضان» بمشاركة عدة شركات
وكيل التموين بكفر الشيخ
حوارـ محمود فكري ـ سمر القديري

«وكيل التموين بكفر الشيخ» في حواره لـ «صوت الأمة»: رفع حالة الطوارئ استعدادًا لرمضان.. 100 طن فاتورة استيراد الزيت شهريًا لسد العجز.. - إنشاء معرض «أهلا رمضان» بمشاركة عدة شركات

- رفع حالات الطوارئ بمختلف إدارت التموين استعدادًا لشهر رمضان

- إنشاء معرض «أهلا رمضان» بمشاركة عدة شركات

- فتح 17 مجمع تمويني بمختلف مراكز ومدن المحافظة

- حملات يومية مكثفة على الأسواق والمحلات لضبط الأسعار

- نستورد 100 طن زيت شهريًا من طنطا والإسكندرية لسد عجز

- لا يخلو قطاع من الفساد.. واتخذنا الاجراءات القانونية ضد الفاسدين


أكد المهندس عماد عبد الغني حبيب، وكيل وزارة التموين بمحافظة كفر الشيخ، أنه تم إنشاء غرفة عمليات رئيسية بمقر المديرية، وغرفة عمليات فرعية بكل إدارة تموينية في مختلف مراكز ومدن المحافظة تعمل علي مدار الساعة، لمتابعة الأسواق وضبط الأسعار خلال شهر رمضان، والتدخل السريع والمباشر في أي وقت يستعدي ذلك، والوقوف علي المشاكل حال تبليغها وحلها علي الفور.

*ماهي الإستعدادت التي تقوم بها مديرية التموين لاستقبال شهر رمضان؟


رفعت مديرية التموين حالات الطوارئ في جميع ربوع المحافظة استعدادا لإستقبال شهر رمضان الكريم، وتوفير جميع السلع التي يحتاجها المواطنين بالأسواق وخاصة محدودي الدخل، قمنا بإنشاء معرض «أهلا رمضان»، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وسيتم الإفتتاح الإداري لهذا المعرض الثلاثاء المقبل، ويبدأ فتح أبوابه أمام المواطنين صباح الأربعاء، ويحتوي هذا المعرض علي عدد من الشركات التي تتنافس جميعها لصالح المواطن، بخلاف الشركة العامة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، سنقوم بضخ العديد من السلع المختلفة والمتنوعة التي يحتاجها المواطن، وأيضا قامت مدرية التموين بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة بفتح العديد من المنافذ الخاصة بهذا الجهاز في مختلف مراكز ومدن المحافظة لعرض السلع بأسعار مخفضة في متناول محدودي الدخل، كما يوجد 17 مجمع تمويني في جميع ربوع المحافظة، وقمنا بتدعيم هذه المجمعات بكافة أنواع السلع المختلفة، كما أن هذه المنافذ والمجمعات تفرض علي تجار المناطق المجاورة لها الإلتزام الكامل بالأسعار التي تبيع بها هذه المنافذ، فكل هذا يصب في صالح المواطن المصري.

*ماهي الخطة التي تتبعها المديرية للتحكم في الأسعار وضبط الأسواق؟

هناك خطة شاملة للتحكم في الأسعار وضبط الأسوق، وذلك من خلال الحملات المكثفة التي تقوم بها مديرية التموين، بالتعاون مع الصحة والطب البيطري، وأيضًا حملات الغش التجاري من قبل الرقابة العامة للرقابة التجارية، فضلًا عن الحملات المشتركة اليومية مع مباحث التموين، للتأكد من صحة السلع الغذائية في الأسواق والمحلات، وقمنا بعمل غرفة عمليات رئيسية بمقر المديرية فضلًا عن غرفة عمليات في كل إدارة لتلقي الشكاوي علي مدار 24 ساعة والتدخل السريع والمباشر لحل أى مشاكل فور وقوعها، كما يوجد بالمحافظة عدد 84 مكتب تموين يقومون أيضا بالرقابة علي المخابز، فضلًا عن أننا قمنا بتعديل مواعيد المخابز بما يتماشي مع شهر رمضان، وتخصيص بعض المخابز من أجل الاخوة المسيحين وكبار السن.

*ماهو مخطط الوزارة لحماية المستهلك من جشع التجار هوات الربح السريع؟

وزارة التموين والتجارة الداخلية تحمل على عاتقها دائما حماية المستهلك، ومن هذا المنطلق قررت الوزارة بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك بالوزارة، إنشاء مقر لجهاز حماية المستهلك بالوزارة علي أرض محافظة كفر الشيخ، وقمنا بترشيح أسماء المفتشين الذين يتعامل معهم في هذا الجهاز داخل المحافظة بعد خضوعهم للاختبارت التي ينظمها الجهاز، وأيضا سيكون هناك تعاون كامل بين جهاز حماية المستهلك بالوزارة، والمتابعة التموينية بالمديرية، وسيكون لهذا الجهاز التي يكون له مقر خاص بكفر الشيخ فوائد كثيرة تصب في صالح المستهلك منها، حل جميع مشاكل المستهلكين مع الشركات المنتجة، وأيضا تفعيل حقوق المستهلك في استبدال السلع غير المطابقة للمواصفات من الشركة بسلع أخري مطابقة، وكل هذه الإجراءات التي تتخذها الوزارة تصب في صالح المواطنين.

*كيف تضمن الوزارة وصول السلع التموينية للمواطنين بكفر الشيخ؟ 

البطاقة التموينية الذكية، تضمن توزيع السلع التمويينة ووصولها لأصحابها، لان هذه البطاقة في يد المواطن نفسه فيأخذ بها من أي تاجر كيفما شاء، كما يوجد بالبطاقة مبلغ 15 جنيه لكل فرد، فياخذ ما يشاء من السلع التي يحتاجها، بالإضافة إلي أن هذه البطاقة تقوم بصرف فرق نقاط الخبز، فيأخذ بهذا الفرق سلع تموينية أيضًا، فضلا عن أنه تم توفير أكثر من 40 سلعة من خلال المنظومة الجديدة متنوعة ما بين جبن، ومكرونه، وسمنه، وشعريه وغيرها، فالمواطن هو الوحيد الذي يملك صرف حصته التمونية بنفسه، ويكون ضامن لها في أى مكان وليس من بقال بعينه.

*كيف تتعامل مديرية التموين مع أزمة نقص الزيت بكفر الشيخ؟

ليس هناك نقص كبير في سلعة الزيت، ونحن أفضل من أماكن كثيرة في توفير هذه السلعة، ويساعدنا على ذلك مصنع الزيوت بكفر الشيخ، لأننا نأخذ انتاجه بالكامل للمحافظة، وأيضا لا يكفي بل نقوم بإستيراد 100 طن زيت كل شهر من طنطا والإسكندرية لمحاولة سد العجز داخل المحافظة، وصول سلعة الزيت لجميع المواطنين.


*هل هناك فساد أو مخالفات داخل مديرية التموين بكفر الشيخ؟

بالطبع ليس هناك مكان خالي من الفساد علي الإطلاق، ولكن المخالفات داخل تموين كفر الشيخ بمختلف إدارتها تكون حالات فردية، وبالفعل قمنا بضبط قضايا فساد ومخالفات، وعلي الفور تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحويلهم جميعا للنيابة لتباشر التحقيقات، ونحن نسعي دائما علي هذا النطاق، ولن نكل أو نمل لحظة في دحر هذا الفساد والقضاء عليه تماما، وتفعيل القانون بكل حزم وقوة، والضرب بيد من حديد على مرتكبي المخالفات والفساد، حتى يكونوا عبرة لغيرهم، وحتى يساهم ذلك في منع الآخرين من ارتكاب مثل هذه المخالفات مرة ثانية حماية للمال العام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة