«الهلالي»: الوزارة حريصة على بناء شخصية الطلاب وتنمية مهارات التفكير لديهم

الأربعاء، 01 يونيو 2016 11:38 ص
«الهلالي»: الوزارة حريصة على بناء شخصية الطلاب وتنمية مهارات التفكير لديهم
الدكتور الهلالي الشربيني

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني: إن الوزارة حريصة على بناء شخصية الطلاب، وتنمية مهارات التفكير والنقد والتعبير لديهم، مشيرًا إلى أن الوزارة ستنظم مسابقة كبيرة في بداية العام الدراسى القادم؛ لتعزيز وتطوير ملكة القراءة والكتابة لدى التلاميذ، وسيتم رصد جوائز عديدة للطلبة الفائزين تصل إلى 200 ألف جنيه، مؤكدًا أن منظومة التعليم فى مصر تضم عددًا كبيرًا من الطلاب المتميزين القادرين على المنافسة محليًّا ودوليًّا.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بعدد من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بإحدى المدارس الدولية الخاصة بالمعادي، والمدرسين المشرفين عليهم؛ لاستعراض تجربتهم في إيجاد بعض الحلول للمشكلات التي تواجه المجتمع، وذلك بالتعاون مع اليونيسيف.

واستعرض الطلاب، خلال اللقاء، المشروعات التى قاموا بها، والتي تتمثل فى دراسة بعض المشكلات الحقيقية التي تواجه المجتمع، وإيجاد الحلول المناسبة لها، مثل تلوث مياه الشرب في بعض المناطق.

ومن جانبهم، أوضح التلاميذ أن مثل هذه المشروعات تساهم في تزويدهم بالعديد من المهارات، منها القدرة على البحث والتفكير والتواصل مع الآخرين، وتحمل المسئولية، والتعلم الذاتي.

وكرم الوزير التلاميذ ومنحهم ميداليات؛ تشجيعًا لهم، كما منح إدارة المدرسة شهادة تقدير؛ لرعايتها لهولاء التلاميذ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة