الصندوق الاجتماعي: افتتاح 450 منفذ من مشروع «جمعيتي» حتى الآن

الثلاثاء، 31 مايو 2016 01:26 م
الصندوق الاجتماعي: افتتاح 450 منفذ من مشروع «جمعيتي» حتى الآن

قالت الأمين العام للصندوق الاجتماعي سها سليمان: إنه تم الإنتهاء من فتح 450 منفذا من مشروع "جمعيتي" والذي يتعاون فيه الصندوق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية حتى الآن في العديد من المحافظات خلال 4 شهور.

وأضافت -خلال كلمتها فى المؤتمر الصحفي الذى نظمته وزارة التموين تحت عنوان "المشروع القومي لتطوير وتنمية منظومة دعم الغذاء والتجارة الداخلية- أننا نستهدف خلال العام ونصف المقبل باقي المنافذ ليبلغ إجمالي المنافذ بعد انتهاء المشروع 1749 منفذا.

وأوضحت سليمان، أن مشروع "جمعيتي" يعد أول مشروع "فرنشايز" محلي، وهو نموذج مشرف يرتقي بخدمة المواطن ليس من خلال تقديم منتج تمويلي فقط بل تقديم خدمات تدريبية لرفع كفاءة العاملين به.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أطلقت مشروع "جمعيتي" بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية والذى يتضمن منح قروض سلعية لمشروعات صغيرة للشباب يتم تمويلها من خلال الصندوق الاجتماعى، تتراوح قيمتها من 50 ألفًا إلى 100 ألف جنيه للقرض الواحد، ويتم الإشراف عليها كحق امتياز للمجمعات الاستهلاكية عن طريق الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بهدف توفير فرص عمل للشباب وزيادة المنافذ السلعية والتموينية للمواطنين وطرح السلع بأسعار مخفضة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق